الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

تعرف على الأطعمة منخفضة السعرات وتساعد على الشعور بالشبع

تعرف على الأطعمة منخفضة السعرات وتساعد على الشعور بالشبع

تعرف على الأطعمة منخفضة السعرات وتساعد على الشعور بالشبع

تحتوي الأطعمة على سعرات حرارية إما منخفضة أو عالية، وهي التي تقوم  بتحديد مصير الوزن،  فكلما زادت السعرات الحرارية التي تستهلكها، زاد الوزن، وبالتالي ، يتعهد الأشخاص الذين يقومون بمهمة إنقاص الوزن بخفض الأطعمة عالية السعرات الحرارية من النظام الغذائي.

ويجب أن تجرب هذه الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مع الشعور السريع بالشبع، وهناك العديد من الوجبات التي تساعد على الشعور بالشبع وتكون منخفضة السعرات الحرارية، وبحسب ما ذكر موقع"onlymyhealth" ان هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على الشبع بينما سعراتها الحرارية قليلة من تلك الأطعمة ما يلي:

  • الشوفان

يعمل الشوفان السيطرة على الوزن دون الجوع، ولا يحتوي الشوفان فقط على السعرات الحرارية المنخفضة ولكنه غني بالألياف والبروتين، ويعتقد خبراء التغذية أن الشوفان هو إضافة رائعة لخطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، يساعد المحتوى العالي من البروتين والألياف في إدارة الشهية والحد من الجوع

  • الزبادي اليوناني

الزبادي، بشكل عام، ضروري بسبب خصائص البروبيوتيك المذهلة ، لكن الزبادي اليوناني هو أكثر من طعام لانقاص الوزن، يحتوي على نسبة عالية من البروتين مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

و كوب واحد من الزبادي اليوناني يوفر 150 سعرة حرارية، وحوالي 16 جرامًا من البروتين.

  • البطيخ

هذه فاكهة صيفية شهيرة ولكن يمكن الآن الحصول عليها في أي وقت من السنة. يحتوي البطيخ على أعلى نسبة ماء مما يجعله مغذي للغاية ولذيذ، نظرا لقيمته العالية للمياه، فهو منخفض السعرات الحرارية حيث أن كوب واحد من البطيخ يوفر 46 سعرة حرارية فقط، إلى جانب ذلك، فإنه يوفر العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل فيتامين ج وفيتامين أ. 

وفي بعض الحالات، يتسبب الجفاف أيضًا في الشعور بالجوع. 

يساعد تناول البطيخ على الحد من الرغبة الشديدة في تناوله دون زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية. 

يمكن تناول البطيخ مع فواكه أخرى منخفضة السعرات الحرارية مثل التوت.

  • التوت

جميع أنواع التوت بما في ذلك التوت والفراولة والتوت الأسود والتوت الأزرق وما إلى ذلك، التوت من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية التي تشعر بالشبع أيضًا. 

يحتوي التوت على ألياف البكتين الغذائية المرتبطة بخصائص تقليل الجوع..

  • بذور الشيا

وبذور الشيا طعام خارق يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ولذيذ ومرضي. تحتوي بذور الشيا على ألياف قابلة للذوبان ومن المعروف أنها تعزز الشعور بالامتلاء. 

يمتص وزن الماء وينتفخ في المعدة ليجعلك تشعر بالشبع.

تناول بذور الشيا في الماء كمشروب أو مزجها في اللبن لتتناولها كحلوى، هناك العديد من الوصفات لبذور الشيا.

  • حساء

هذا طعام بسيط ومُرضٍ ولا يزيد من عدد السعرات الحرارية اليومية، وتنول الحساء قبل الوجبات، يقلل الشعور بالجوع وبالتالي تناول كميات أقل.

 يعتقد خبراء التغذية أن الحساء أكثر إشباعًا وصحة من الأطعمة الصلبة حتى لو تم تصنيعها باستخدام نفس المكونات.

تزامنا مع تفشي فيروس كورونا.. كيف سيتغير الطيران في عام 2021؟

  • جبن قريش

وتشكل الجبن القريش بمثابة  الدجاج للنباتيين من حيث البروتين، على الرغم من أنها تحتوي على سعرات حرارية ولكن يمكن تقليلها عن طريق تناول الجبن أو البانير قليل الدسم.

 يوفر الامتلاء بطريقة مماثلة كما يفعل البيض، عندما تشعر بالجوع وتحتاج إلى شيء لتعيد شحن طاقتك على الفور.

  • الفشار

ويعد الوجبة الخفيفة القوية من أشهر الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وكل ذلك بسبب محتواها العالي من الألياف.

وسوم منخفضة السعرات الشبع أطعمة

مواضيع متعلقة

عاجل نقطة ومن أول السطر.. هل يلمح رامي عباس لرحيل محمد صلاح؟!