الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

"العين فلقت الحجر".. القصة الكاملة للزرافة "سونسن" حتى وفاة العريس

الزرافة سوسن التريند الأول في مصر خلال شهر ديسمبر

الزرافة سونسن

"العين فلقت الحجر".. مقولة تُلخص ما حدث مع الزرافة سونسن، فبعد أن أصبحت "التريند" الأول في مصر خلال شهر ديسمبر، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القصة منذ بدايتها.

ولم يشأ القدر أن تستكمل الحكاية، بل إنها انتهت قبل أن تبدأ من الأساس، فمات العريس قبل أن يدخل القفص الزوجي.

كانت الزرافة سونسن تعيش وحيدة في حديقة الحيوانات بالجيزة، منذ 3 أعوام، فلم يعرفها أحد؛ ما جعلها تعاني من الوحدة والاكتئاب طوال هذه المدة، خاصة بعد وفاة طفلها "عزيز" عام 2016، وفقا لما أعلنته حديقة إدارة حديقة الحيوانات بالجيزة.

وهذا ما جعل الحديقة تعقد صفقة، لتستقبل 3 زرافات من حديقة حيوان جوهانسبرج بارك، بجنوب إفريقيا، ضمن التبادل التجاري المعتمد دوليًا، مقابل حيوانات برية أخرى، بهدف الانضمام إلى الزرافة الوحيدة في حديقة الحيوانات بالجيزة، بدلًا من كونها تعيش وحيدة.

وفاة أكبر سفاح في تاريخ الولايات المتحدة بعد الاعتراف بقتل 93 شخصًا

ووصلت الزرافات إلى القاهرة، وهي "شيكي" و"فرح" ومعهما العريس "زيزو" الذي كان من المقرر زواجه منها، ولكن بعد انتشار الخبر على السوشيال ميديا عادت الزرافة إلى نقطة البداية، تحتضنها الوحدة مرة أخرى، فما لبث أن رأت "زيزو" حتى فقدته، وانتهت الواقعة بموت العريس قبل الزواج، فبعد أن تأجل الزواج منذ عدة أيام، لصغر سن العريس، ألغي الأمر بعد وفاته.

رغم المعاناة التي تعيشها الزرافة في هذه الفترة، إلا أنها لم تسلم من حديث السوشيال ميديا، فعلق النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الحدث، من خلال الكوميكس التي تعبر عن حال لسان الزرافة سونسن، كما تعاطف البعض معها، لكونها روحًا تشعر بالوحدة والألم.

وسوم جنوب إفريقيا حديقة الحيوانات الزرافة سوسن مواقع التواصل الاجتماعي

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري