الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

5 نصائح يجب اتباعها عند إجراء أول "إنترفيو" وظيفي

5 نصائح يجب إتباعها عند إجراء أول "أنترفيو" وظيفي

أنترفيو وظيفي

مع بداية العام الجديد، تأتي العديد من الفرص للأشخاص الذين يرغبون في زيادة خبراتهم أو الالتحاق بوظيفة جديدة، وفي سوق العمل يشكل اختيار أفضل الموظفين المرشحين للعمل، موقفا صعبا على بعض موظفى الموارد البشرية.


وبحسب ما ذكر "تايمز أوف إنديا"، هناك 5 نصائح من موظفي الموارد البشرية، يجب على المتقدمين للوظائف اتباعها عند إجراء أول "إنترفيو"، وهي:

تعرف على فائدة إعداد قوائم القرارات اليومية والجديدة

  •  ينبغي وجود استراتيجية جيدة التخطيط، لتوظيف المرشحين، فهي أمر لابد منه، فعند وضع الخطط؛ يتم التقليل من التفسيرات الخاطئة والشائعة والأخطاء الصغيرة، والمضي قدمًا في الاستراتيجية ليس مفيدًا فقط للقائمين ولكن أيضا الموظفين المرشحين يشعرون بالراحة.
     
  • يجب دائمًا تواجد قائمة مرجعية بمتطلبات الوظيفة المناسبة والمؤهلات مع الموظف القائم بإجراء المقابلات، ويفتقد القائمين بإجراء المقابلة بعض الجوانب التي تذكرهم قائمة المراجعة بمسؤولية أخذها في الاعتبار.
  •  وتكمن بعض الحيل لإختيار المرشح المناسب هي من خلال جولة أسئلة وأجوبة يتم إستعراض من خلالها  مؤهلات المرشح وقدراته في فترة زمنية قصيرة، يمكن تحديد الأسئلة الصعبة ما إذا كان المرشح المناسب يتعثر تحت الضغط أم لا.
     
  •  ينبغي التحقق والتأكد من الخبرات التي يتمتع بها المتقدم للعمل.
     
  • يجب على الموظفين القائمين بإجراء المقابلات تحديد كلمات الوصف بعناية في سجل التوصيف ، كلما زادت فعالية الكلمات الرئيسية الموجودة في توصيف الوظائف، زاد عدد المرشحين الذين ستصل إليهم".

وسوم نصائح هامة تنمية بشرية أنترفيو سوق العمل

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري