الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اضفه إلى طعامك الشتوي".. 5 فوائد للعسل لمواجهة برودة الطقس

العسل
كايرو لايت
العسل
الأحد 03/يناير/2021 - 06:14 م

تتعدد فوائد العسل للبشرة والشعر وصحة الجسم، حيث يساهم في رفع مستوى الكوليسترول الجيد وخفض نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم، لذا سمي الرحيق الذهبي، فهو بمثابة جزء من نمط حياة الإنسان، ويرجع تاريخه إلى 2100  قبل الميلاد، ومنذ قديم الزمن تم استخدام العسل كشكل من أشكال مكونات الطعام والعروض وحتى العملة، ووفقا لما جاء في موقع "تايمز ناو نيوز" فإن الفوائد الصحية للعسل كما يلي:

يقلل الالتهاب

 يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، فمن الممكن أن يساعد في علاج الجروح والتخلص من البكتيريا التي قد تكون موجودة أو تتفاقم على سطح الجرح، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تزيد من تهدئة الجرح وعلاجه.

بديل للسكر

على الرغم من أن العسل يحتوي على نصيبه العادل من السعرات الحرارية، إلا أن العسل يعتبر بديلًا صحيًا للسكر، لأنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية من السكر،  لذا يمكن استخدامه كبديل لنفسه.

صحة القلب

 العسل مصدر غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وحتى إدارة مستويات الكوليسترول في الجسم، فإن التحكم الجيد في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول يفيد القلب بشكل مباشر ويكون لهما آثار خارقة على صحة القلب.

صحي للبشرة

يستخدم العسل كعلاج لمشاكل الجلد وإدراجه كجزء من روتين البشرة، يمكن للعسل أن يفعل المعجزات للبشرة،  فإذا تم تطبيقه بانتظام، يمكن أن يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها ونضارتها وشبابها.

نصائح للتغلب على الرغبة المستمرة في تناول السكر

صديق للوزن

 يمكن أن يشكل السكر عائقًا أمام نجاح أي خطة للتحكم في الوزن إذا تم تناوله بمعدل غير خاضع للرقابة، لأنه في الحالة من الممكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم،  والتي بدورها تؤدي إلى مشاكل صحية مثل زيادة الوزن غير الصحية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، ولكنه مفيد لمرضى النحافة.

تابع مواقعنا