السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء يوضحون الآثار الجانبية لتناول القهوة منزوعة الكافيين

تناول القهوة منزوعة
كايرو لايت
تناول القهوة منزوعة الكافيين
الإثنين 04/يناير/2021 - 01:27 ص

يصف بعض الناس القهوة بدون كافيين على أنها بديل صحي للقهوة، حيث يقول أطباء الأسنان إن الآثار الجانبية على الأسنان للقهوة بلا كافيين أقل خطورة من غيرها، ورغم ذلك، فإن هناك عددا من الآثار الجانبية الناتجة عن تناول القهوة بدون كافيين، وفقا لما جاء في موقع " eatthis".

قد تتناول مواد كيميائية خطرة

تحتوي حبوب القهوة بشكل طبيعي على مادة الكافيين، لذا فإن إزالة المنشطات أمر صعب، وغالبًا ما يتم ذلك بطرق غير طبيعية.

 تسبب هذه المواد الكيميائية مشاكل صحية كبيرة

كلوريد الميثيلين ليس مادة كيميائية خفيفة، حيث يشير الدكتور راشيمي بياكودي إلى طريقة التأثيرات السلبية الناتجة عن تناول القهوة منزوعة الكافيين، فيوضخ أن مجرد عملية نزع الكافيين يمكن أن تكون مشكلة، كما تقول الدكتورة أوليفيا أودري: "أظهرت بعض الدراسات وجود خطر محتمل للتسبب في التهاب المفاصل الروماتويدي".

يمكن أن ترفع نسبة الكوليسترول في الدم

تقول الدكتورة أودري إن القهوة منزوعة الكافيين، التي تصنع عادةً من حبوب تحتوي على نسبة دهون أعلى من حبوب الأرابيكا العادية، مما قد يؤدي إلى عواقب محتملة على مستويات الكوليسترول وصحة القلب على المدى الطويل أيضًا.

لا تحصل على نفس الفوائد الصحية مثل القهوة العادية

إلى جانب الفوائد الواضحة لتناول مادة طبيعية على مادة غير طبيعية، فإن القهوة العادية لها فوائد صحية تفتقدها القهوة منزوعة الكافيين.

يشير الدكتور لي إلى أن العديد من المواد الكيميائية الطبيعية النشطة بيولوجيًا التي تعزز دفاعاتك الصحية، والتي يتم فقدانها في عملية نزع الكافيين مثل حمض الكلوروجينيك، الذي يساعد على تنشيط المناعة ويبطئ من شيخوخة الخلايا".

 تعاني من السلبيات الصحية

يشير الدكتور لي إلى حقيقة أن القهوة منزوعة الكافيين لا تزال تحتوي على بعض الكافيين، عادة حوالي 5٪، على الرغم من أن هذه الكمية غير منظمة إلى حد كبير، حيث يقول :"إذا كنت تحاول الإقلاع عن الكافيين لأسباب صحية، فإن تناول القهوة منزوعة الكافيين لن يؤدي بالضرورة إلى الحيلة".

القهوة تطيل عمر مرضى السكري.. تعرف على السبب (دراسة)

 

تابع مواقعنا