الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

تسلق الدرج يساعد على إذابة دهون البطن (دراسة)

تسلق الدرج

تسلق الدرج يؤدي إلى إذابة دهون البطن

في حالة تم إجبارك على التواجد في المنزل، سواءً كان ذلك بسبب الطقس السيئ أو بسبب جائحة كورونا، فهذا ليس سببا يمنعك من المشاركة في جلسة تمرين سريعة تؤدي إلى نتائج ممتازة على صحتك، حيث توصلت دراسة كورية صغيرة إلى أن كل ما يتطلبه الأمر لفقدان الوزن ودهون البطن هو مجرد خمس دقائق من هذا التمرين الروتيني مرتين في اليوم، ولكن ما هو هذا التمرين المعجزة؟

نُشرت دراسة في المجلة الكورية للطب الرياضي، طلب الباحثون حلالها من 4 أشخاص يعانون من زيادة الوزن المستقرة، القيام بفواصل زمنية، لتسلق السلالم في مكاتبهم أو شققهم لمدة 5 دقائق دون راحة مرتين في اليوم، حيث قام المشاركون بهذا التمرين الفاصل دون إشراف، وسُمح لهم بأخذ وقتهم خلال فترة التراجع بعد كل تسلق.

دراسة: تناول البروتين قبل ممارسة الرياضة يزيد من سرعة الحرق

بعد مرور 3 أسابيع، أظهرت القياسات أن المتمرنين فقدوا 7.3 رطل من وزن الجسم في المتوسط ​​و 5.5 رطل من دهون الجسم، في حين أن هذه التجربة الكورية كانت صغيرة جدًا، حيث تشير أبحاث أخرى إلى أن النوبات القصيرة، أو "الوجبات الخفيفة للتمارين الرياضية"، لتسلق الدرج القوي فعالة في تحسين مستويات اللياقة البدنية وقوة الساق، حسبما جاء في موقع "eatthis".

وفيما يلي طريقة القيام بذلك، وفقا لما جاء في كتاب "The 14-Day No Sugar Diet":

  • اذهب إلى السلم في المنزل، أو السلم في مكان عملك، أو المدرجات لملعب رياضي محلي. 
  • اصعد السلالم بسرعة ولكن في وضع التحكم ثم انزل بخطى معتدلة. 
  • كرر لمدة 5 دقائق دون راحة.
  •  درجات السلم تصل إلى 65٪ تقريبًا، مما يجعل المشي صعودًا وهبوطًا على ساقيك ورئتيك أصعب من المشي على أرض مستوية.
  •  بعد 5 دقائق، استرح، ثم كرر التمرين لمدة 5 دقائق أخرى ؛ لزيادة المقاومة ومجهود القلب والأوعية الدموية، اتخذ هذه المرة كل خطوة أخرى على الطريق. 
  • تأكد من الإحماء قبل التمرين والتهدئة بعد ذلك.
  • أضف التدريب المتقطع إلى جولات المشي الطويلة على الأرض المسطحة أيضًا لتفقد دهون البطن، حيث سيساعدك استخدام طريقة الفاصل الزمني للتسريع / الإبطاء على حرق سعرات حرارية أكثر من المشي بخطى ثابتة في فترة زمنية أقصر.
  • فائدة أخرى للتمارين المتقطعة عالية الكثافة، وهي أنها قد تساعد الأنسولين في أداء وظيفته بشكل أفضل. 

وسوم تسلق الدرج دهون البطن دراسة نقص الوزن

مواضيع متعلقة

عاجل وفاة والد حارس مرمى نادي ليفربول غرقا في نهر بالبرازيل