الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب صينيون يبنون حاملة طائرات من الثلج (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 11/يناير/2021 - 11:58 ص

بنى مجموعة من الشباب الصينيين، حاملة طائرات من الثلج داخل مدينة هاربين الصينية، حيث عرض التلفزيون المحلي للدولة فيلما قصيرا حول هذا البناء الفخم، الذي تم تشييده في غصون 3 أسابيع فقط.   

أوضح الفيلم أن الفريق يتكون من 19 شابا صينيا، وهم الذين  بنوا من الثلج سفينة حربية بلغ طولها 50 مترا، وعرضها 10 أمتار، وارتفاعها 10 أمتار، حيث تعتبر السفينة نموذجا مقربا من سفينة "لياؤولين" الحربية الصينية، وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم". 

مشجعات يابانيات يقدمن استعراضات لركاب القطارات لتخفيف أجواء كورونا (فيديو)

استطاع هذا الفريق نحت مجموعة من الأمواج البحرية الثلجية في مقدمة السفينة التي تشبه السفينة الحربية "لياؤولين"، وهي حاملة الطائرة "فارياغ" التي لم يكمل الاتحاد السوفيتي بناءها في أوكرانيا، وهي التي باعتها للصين، بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، لتقوم الأخيرة بإكمال بنائها، حتى دخلت الخدمة في البحرية الصينية بداية من عام 2012.

جدير بالذكر أن الصين في هذه الأثناء تنتهي من بناء أول حاملة طائرات صينية الصنع، مزودة بأجهزة تعجيل الإقلاع من مشروع "002"، حيث بلغت مساحتها 85 ألف طن، والتي يمكن مقارنتها بأحدث حاملات الطائرات الأمريكية من مشروع "جيرالد فورد"، وربما يكون الاختلاف الوحيد أنها لم تزود بمفاعلات نووية، وإنما بمحركات كلاسيكية تجعلها تعمل بعيدا عن الشاطئ الصيني.

تابع مواقعنا