الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"هربت من مصر وأوصت بعدم إقامة عزاء لها".. أسرار في حياة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 17/يناير/2021 - 10:31 ص

لقبوها بـ "سيدة الشاشة العربية"، فهي الجميلة والرقيقة التي خطفت قلوب الملايين، إنها الفنانة الكبيرة "فاتن حمامة" حيث يوافق اليوم الذكرى السادسة لرحيلها، فقد رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2015، عن عمر يناهز 84 عامًا،  لذا يقدم "القاهرة 24" أسرار في حياة "فاتن حمامة".

ولدت فاتن حمامة في يوم 27 مايو لعام 1931، في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وظهرت موهبتها الكبيرة في سن صغيرة جدًا، حيث كانت تريد أن تكون ممثلة، وفي أحد الأيام، قرأ والدها إعلانًا في إحدى الصحف للمخرج محمد كريم، حيث تضمن الإعلان طفلة صغيرة تظهر في فيلم "بورسعيد" أمام محمد عبد الوهاب، وذلك عام 1938، وانتهى الأمر بمشاركتها في الفيلم، لتظهر بجملتها الطفولية الشهيرة "الأكل النهاردة حلو أوي".

تزوجت سيدة الشاشة العربية 3 مرات، فكانت الأولى من المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، ثم عاشت قصة حب سطرت بأحرف من ذهب في قائمة العاشقين مع الفنان عمر الشريف لتنجب منه ابنها الوحيد، وأخيرًا تزوجت بالطبيب محمد عبد الوهاب.

طاردته حتى قبل الزواج منها.. في عيد ميلاد دلال عبد العزيز تعرف على بداية قصة حبها لسمير غانم

وأوصت الفنانة الراحلة بعدم إقامة عزاء لها بعد وفاتها، حيث رغبت في الرحيل بهدوء، معتبرة أن العزاء شيء شخصي يكون بين الأسرة، ولكن حينما توفت ناشد نقيب الممثلين، أشرف عبد الغفور الجميع بحضور الجنازة التي شيعت من مسجد الحصري في السادس من أكتوبر، حيث توفت إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وخلال الفترة بين عام 1966 حتى 1971، تركت فاتن حمامة مصر بين لندن وبيروت، بسبب تعرضها لضغوط سياسية، وفقما صرحت به خلال إحدى المقابلات الصحيفة، حيث أكدت أنها مُنعت من السفر في هذه الفترة، قبل أن تنجح في ترك البلاد.

 

تابع مواقعنا