الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قرارات المجلس الأعلى للجامعات وتوجيه وزير التعليم العالي بشأن الامتحانات

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 23/يناير/2021 - 07:19 م

برئاسة   الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المجلس الأعلى للجامعات، إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير على أن تبدأ الامتحانات عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف بشأن جائحة فيروس كورونا بشكل يومي، فيما وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الاجتماع اليوم السبت، رؤساء الجامعات بإعلان جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، لتبدأ الامتحانات عقب نهاية إجازة منتصف العام مباشرة.

وأكد الوزير على ضرورة استكمال الاستعدادات واستغلال فترة إجازة منتصف العام الجارية حاليًا، لتهيئة الظروف لاستكمال الدراسة بعد انتهاء الإجازة، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من جائحة فيروس كورونا.

وتطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات إلى مناقشة جاهزية مستشفيات العزل الجامعية التي تستقبل المصابين بفيروس كورونا، ووجه وزير التعليم العالي إلى ضرورة متابعة توافر المخزون الاستراتيجي من الأدوية الخاصة بالتعامل مع المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى التأكد من توافر الواقيات الشخصية لجميع الفرق الطبية والعاملين، مؤكدًا استعداد المستشفيات لزيادة سعتها الاستيعابية لاستقبال مزيد من المصابين بالفيروس وفقا للوضع الوبائي في مصر.

وأشار إلى تنسيق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع وزارة الصحة المصرية، لتوفير لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية العاملة بالمستشفيات الجامعية المخصصة لعزل المصابين بكورونا، كأولوية أولى.

واتخذ المجلس الأعلى للجامعات عدة قرارات خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجاءت كالتالي:

- إضافة لمناهج الطلاب مقررات بشأن القضايا المجتمعية لرفع وعي الطلاب بها، مثل القضايا السكانية وحقوق الإنسان والشفافية ومكافحة الفساد، وتكون مواد تخرج لجميع طلاب الجامعات في مصر.

- وافق المجلس على مشروع قرار مقدم من وزير التعليم العالي حول شروط ومعايير اختيار القيادات الجامعية.

- إنشاء كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية بجامعة عين شمس، بعدما كانت تسمى معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

- وافق المجلس الأعلى للجامعات كذلك من حيث المبدأ على إنشاء جامعة المنوفية الأهلية.

- الموافقة على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية في العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠  (السودانية - الليبية) وذلك نظرا لتأجيل الامتحانات من قبل في هذين البلدين بسبب ظروف جائحة كورونا هناك، على أن يتم تسجيلهم بالكليات والمعاهد التي ترشحوا لها وفقا للوائحها الداخلية، كاستثناء هذا العام فقط.

"الأعلى للجامعات": كل جامعة لها الحرية في إجراء الامتحانات حسب رؤيتها  

تابع مواقعنا