الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب خطأ تقني.. رسالة نصية من حكومة تشيلي تثير الذعر بين المواطنين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 24/يناير/2021 - 11:48 ص

أرسلت حكومة تشيلي رسالة إلى مواطنيها، تحذرهم فيها من احتمال حدوث موجات "تسونامي"، وذلك بعد أن شهدت البلاد زلزالا بقوة 7.1 ريختر، بالقرب من القارة القطبية الجنوبية، خلال يوم أمس السبت.

وأثارت هذه الرسالة الرعب والذعر بين المواطنين، حيث طالبتهم بإخلاء المناطق الساحلية، محذرة إياهم من خطر وقوع موجات مد تسونامي اليوم، بعد أن وقع زلزال منفصل أقل شدة بها.

في أعقاب هذه الأحداث، حذر مكتب الطوارئ السكان من التواجد في المنطقة الساحلية المطلة على المحيط المتجمد الجنوبي، خوفا من وقوع حادثة تسونامي، وفقا لما جاء في شبكة سكاي نيوز.

وتسبب عطل تقني في وصول التحذير عن طريق الخطأ إلى مجموعة كبيرة من السكان الذين يقطنون المناطق الساحلية، حيث بلغ عددهم 18 مليون شخص، حيث كان المقصود من الرسالة هم سكان المناطق القريبة من المحيط المتجمد الجنوبي.

"حالة عدم استقرار في الطقس بداية من الأربعاء المقبل.. تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة

جدير بالذكر، فقد شهدت القارة الجنوبية القطبية وبالتحديد شرق قاعدة "إدواردو فري" بتشيلي، زلزالا سطحيا، يوم أمس السبت، حسبما أعلن مكتب الطوارئ الوطنية في البلاد.

كما ضرب زلزال منفصل بقوة 5.8 المناطق القريبة من العاصمة سانتياغو، وشدة الزلزال جعلت السكان المتواجدين في المنتجعات وسواحل المحيط الهندي يشعرون به، وذلك أثناء تواجدهم في هذه المناطق، للاستمتاع بموسم الصيف.

تابع مواقعنا