الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تؤثر إشعاعات الهاتف المحمول على نشاط الدماغ؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/يناير/2021 - 02:47 ص

تشكل إشاعات الهاتف المحمول الكثير من الأضرار على صحة الإنسان، وتؤثر بشكل كبير على نشاط الدماغ، وبالرغم من معرفة الأضرار الناتجة عن استخدام الهواتف المحمولة إلا أنهم لا يستطيعون الاستغناء عنها.

5 أطعمة شتوية تحسن من صحة الدماغ وتقلل من مخاطر الإصابة بالاضطرابات

وبحسب ما ذكر موقع" تايمز أوف إنديا"، شكل الاستخدام المتزايد لأجهزة المحمول حدوث الكثير من الأعراض غير المرغوبة مثل الصداع، واضطرابات في النوم، واضطرابات في الذاكرة، وسرعة الانفعال، والاندفاع ، وآلام اليد ، وآلام الرقبة ، وانخفاض الرؤية وفقدانها، وما إلى ذلك نتيجة الحركة المفرطة.

وأجريت بعض التجارب الإكلينيكية لمعرفة كيف يؤثر إشعاع الهاتف المحمول بالضبط على جسم الإنسان وآثاره على نشاط الدماغ، وجاء ذلك  كجزء من دراسة حيث تعرض المشاركون للإشعاع الكهرومغناطيسي من الهواتف المحمولة و لوحظت التغييرات في وتيرة نمط موجة الدماغ. 

وكان المتطوعون أفرادًا أصحاء وليس لديهم تاريخ من الاضطرابات العصبية، وعندما تم تحليل البيانات، وجد أن موجات ألفا وثيتا وهي الأمواج المرتبطة بالشعور بالاسترخاء، أظهرت موجات متقلبة، مما يعني أنها كانت مرهقة للجسم.

دراسة تكشف كيف تميز الدماغ بين الكلام والضوضاء

وأظهرت موجات ألفا وثيتا مزيدًا من التحسن عندما تم إصلاح الهاتف المحمول، مقابل استخدام الهاتف المحمول، وهذا يتعلق بحالة استرخاء العقل.

وبشكل عام، هناك نوعان من الآثار الضارة للإشعاع المتنقل، لأن تأثير الحرارة، يمنح التحدث على الهاتف الموصول بأذن  لمدة ساعة نفس الحرارة التي يمنحها الميكروويف في دقيقة واحدة. 

والتأثير الآخر هو التأثير البيولوجي حيث  تتواصل خلايا الإنسان مع بعضها البعض، وتقاطع إشعاعات الهاتف المحمول هذا الاتصال، ويحدث هذا لأن موجات الجسم عشوائية  في حين أن جميع الإشعاعات التي يصنعها الإنسان نظامية، مما يعطل الأداء الطبيعي، وبالتالي يتعين على خلايا الجسم العمل بجدية أكبر للتواصل.

واستخدم الباحثون مزيجًا من المواد الطبيعية يتدفق الإشعاع المتنقل في نطاق ميجا هرتز، بينما تتدفق الرقاقة في تيراهيرتز "موجات منخفضة الكثافة"، هذه المواد الطبيعية مثل الخشب والرخام التي تم استخدامها من قبل في عدة مصانع،  لها اهتزازات طبيعية لأنهم يصنعون موجات عشوائية من مواد طبيعية، لذا فهم يحملون الشكل الموجي النظامي من الهاتف في شكل عشوائي، وهو صديق للجسم.

إل جي تخسر 4.5 مليار دولار بسبب الهواتف المحمولة

ولأن الهواتف المحمولة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، لذلك فيجب  توخي الحذر عند إستخدامها،  ويوصي البعض من إستخدام الهاتف بدون استخدام اليدين.

تابع مواقعنا