السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الكحول ،، تعرف على التأثيرات الفورية المرتبطة بأمراض القلب(دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/يناير/2021 - 07:36 ص

تشير دراسة حديثة إلى أن تناول كوب واحد يوميا من الكحوليات قد يكون مفيد لصحة القلب مقارنة بشرب المزيد، ولكن في حين أن هناك بعض الأدلة على أن تناول الكحوليات باعتدال قد يمنع النوبات القلبية، فقد أضافت دراسة سريرية عشوائية مزدوجة التعمية على 100 مريض قلب لحل الجدل حول الكحول وأمراض القلب، وذلك وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".

بالكمامة والكحول.. وزير القوى العاملة يصل الشرقية لمتابعة إجراءات الوقاية من كورونا (صور)

وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن الكحول له تأثير فوري على القلب لدى مرضى الرجفان الأذيني وهو اضطراب ضربات القلب وقد يهدد الحياة، حيث أشارت نتائج الدراسة إلى تغيرت الخواص الكهربائية التي تدفع عضلات القلب إلى الانقباض على الفور في المرضى الذين تم تعيينهم عشوائيًا لحقن الكحول، مقارنة بعدد متساوي من الأشخاص الخاضعين للمراقبة الذين تلقوا بدلاً من ذلك حقنة وهمية.

وقال جريجوري ماركوس كبير مؤلفي الدراسة ، جريجوري ماركوس، إن التأثير الحاد للتعرض للكحول هو تقليل الوقت اللازم لبعض خلايا عضلة القلب في الأذين الأيسر للتعافي بعد تعافيها كهربائيًا، ولتكون جاهزة للتفعيل مرة أخرى، ولا سيما في الأوردة الرئوية التي تفرغ في الأذين الأيسر، وعلى الرغم من أن الدراسات السابقة قد وجدت ارتباطًا بين استهلاك الكحول المبلغ عنه ذاتيًا وتطوير تشخيص الرجفان الأذيني.

 

وقال الباحثون إن الدراسة التي أجروها هي أول دراسة تشير إلى آلية يمكن من خلالها لأحد عوامل نمط الحياة تغيير الخصائص الكهربائية للقلب بشكل حاد، وإن نفس التغييرات التي سببها تناول الكحول قد ارتبطت في وقت سابق بنوبات AFib في نماذج الحيوانات بأحد التجارب.

حماية المنافسة يدين "الأهرام للمشروبات" باحتكار سوق توزيع الكحوليات

 وتعد نوبات AFib هي السبب الرئيسي للسكتة الدماغية، حيث يمكن أن تشكل جلطات الدم داخل الأذينين المعرضين للرجفان، ومن علامات هذه النوبات التعب والضعف والدوار وصعوبة التنفس وألم في الصدر.

 وتخلص نتائج الدراسة إلى أن المرضى يجب أن يدركوا أن الكحول يمكن أن يكون له تأثيرات فورية من المتوقع أن تزيد من مخاطر عدم انتظام ضربات القلب.

تناول كوب واحد من الكحوليات يوميًّا يساهم في خطر الإصابة بالرجفان الأذيني

 

تابع مواقعنا