الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة عمل وصفة وانتون الدجاج المقلي مع الصلصة الحمراء

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 01/فبراير/2021 - 09:01 ص

تعد هذه الوصفة من الوصفات الصينية الشهيرة المصنوعة  من البصل والدجاج المفروم، ويفضل تناول هذه الفطائر مع الصلصة الحمراء،  وقد تبدو هذه الوصفة صعبة التحضير ولكنها أفضل حل لإرضاء الجميع والعمل في لمح البصر، وفيما يلي طريقة تحضيرها وفقا لما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا".

مكونات وانتون الدجاج المقلي مع الصلصة الحمراء 250 جرام طحين لجميع الاستخدامات. 1/2 ملعقة صغيرة  من عصير الثوم. الملح حسب الحاجة. 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر. 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق جارام ماسالا. 3 قطع ثوم مفروم. 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل. 1 ملعقة كبيرة لحم ماسالا. 2 بصلة كبيرة مفرومة. 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق كزبرة. 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون. 2 ملعقة كبيرة سمن. 1 طماطم كبيرة مفرومة. قطعتان من الفلفل الأحمر المجفف قليلا. 1/2 كوب ماء. 200 جم دجاج مفروم. 1/2 ملعقة صغيرة زيت مكرر.

كيفية صنع وانتون الدجاج المقلي مع الصلصة الحمراء تحضير العجين: نأخذ الطحين في وعاء ونضيف 2 ملعقة صغيرة زيت مكرر مع نصف كوب ماء ونبدأ في عجن العجينة.  أضيفي المزيد من الماء على هذا الأساس وحضري العجين قاسياً قليلا، ثم تُغطى العجينة بقطعة قماش مبللة وتترك جانباً لمدة نصف ساعة. نقع الدجاج في الإناء: نأخذ وعاء ونضيف إليه الدجاج المفروم مع البصل المفروم والكزبرة ومعجون الزنجبيل والثوم والسمن.  ثم أضف الملح حسب ذوقك وأضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأحمر ولحم ماسالا، واخلط جيدا واترك الخليط جانبا. اصنع فطائر الونتون من العجين: خذ دورات صغيرة من العجين وافردها باستخدام الشوبك أو يديك، ثم قم بقصها بأشكال مربعة وأضف الحشوة في منتصفها.  خذ زاويتين متعاكستين من ورقة مومو وانضم إليهما لتشكيل شكل مثلث، ثم خذ الزاويتين المتبقيتين والصقها ببعض الزيت.  اصنع 10-15 من هذه الفطائر واتركها جانبا.

10 مخبوزات سهلة وسريعة وممتعة عند الشعور بالملل

تحضير الصلصة الحمراء نأخذ قدرًا ونضيف إليها الزيت ونضع الفلفل الأحمر المجفف والبصل المفروم والطماطم في المقلاة ونقلب جيدًا.  أضيفي معجون الزنجبيل والثوم فيه ثم أضيفي 5-7 ثوم مفروم طازجًا وقلبي.  بمجرد أن يبدأ البصل في التحول إلى اللون البني يضاف الملح والفلفل حسب الذوق.  ارفعي المقلاة عن النار واتركي المزيج يبرد ثم انقليه للمطحنة واطحنيه جيدًا حتى يصبح عجينة ناعمة.

المرحلة الأخيرة أضف الزيت في إناء. دع الزيت يصبح ساخنًا بدرجة كافية بحيث تشعر به. ابدأ بقلي وانتون 4-5 في المرة الواحدة، على نار متوسطة منخفضة لمدة 3-4 دقائق حتى تصبح مقرمشة.  قدمها ساخنة مع الصلصة الحارة.

تابع مواقعنا