الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طريقة عمل وصفة راب بانير

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/فبراير/2021 - 05:55 ص

تعد وصفة الراب بانير من الوصفات اللذيذة والصحية، والتي يمكن تحضيرها بسهولة للأطفال، حيث يتم إعداد هذا الطبق الغني بالبروتين عن طريق حشو شباتي القمح الكامل بالبانير المبشور والفاصوليا الفرنسية والجزر والفلفل الحلو، كما يمكنك إضافة الخضار من اختيارك، أو الجبن، والفطر، والمايونيز وغيرهم، وفيما يلي طريقة تحضيرها.

هل اتباع نظام غني بالبروتين يعزز عملية التمثيل الغذائي؟

 

مكونات بانير راب

100 جرام بانير مبشور. 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون. 100 جرام فاصوليا خضراء مسلوقة. 1 كوب كزبرة مفرومة. 1 ملعقة صغيرة بذور كمون. 1/2 ملعقة صغيرة بابريكا. 100 جرام جزر مسلوق. 1 بصلة مفرومة. 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة عمل لفائف البانير

نحضر العجينة ونصنع الشباتي: جهز عجينة طرية بدقيق القمح و 20 مل من الماء، ثم قسّمي العجينة إلى 4 كرات صغيرة واصنعي منها 4 قطع خبز في مقلاة غير لاصقة.

لتحضير الحشوة : اخلطي البانير المبشور مع كل من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، الجزر، الكزبرة المفرومة، البصل المفرومن بذور الكمون، عصير الليمون، الملح والفلفل الحلو معًا في وعاء.

5 علامات تظهر في الجسم تنذر بخطر نقص البروتين

نقلي الحشوة وضعيها على الشابات:-

توضع على نار متوسطة، ثم سخني الزيت وقلي خليط البانير فيه، وعندما يجف الخليط، ضعه على روتي الطازج ولفه بعناية حتى لا تخرج الحشوة.

قدميها ساخنة: وأخيرا قدمي لفائف البانير الطازجة مع الصلصة الخضراء أو الصلصة والرقائق.

نصائح عند تحضير وصفة الراب بانير يمكن إضافة الجبن المبشور لجعل اللفائف ألذ للأطفال. كما يمكنك وضع طبقة من روتي بأوراق الخس أو الكرنب المبشور قبل وضع الحشوة لقرمشة إضافية.  كذلك يمكنك وضع بعض الحمص على الروتي قبل إضافة الحشوة لزيادة البروتين.

طريقة عمل وصفة وانتون الدجاج المقلي مع الصلصة الحمراء

 

تابع مواقعنا