الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يسرية".. سيدة من المحلة تعاني من السمنة المفرطة وأسرتها تناشد وزراة الصحة لعلاجها

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 05/فبراير/2021 - 05:47 م

تعاني سيدة مصرية، تدعى يسرية الحماقي، من قرية المصطافي التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من السمنة المفرطة، التي جعلت من حالتها الصحية حالة مأساوية، إذ تكالبت عليها الأمراض والأوجاع، بعدما بلغ وزنها 270 كيلو جرام، على الرغم من صغر سنها حيث لم يتعد عمرها بعد الـ37 عامًا.

واستقبلت خدمة "صوت المواطن" بـ"القاهرة 24"، استغاثة من القارئ إبراهيم الحماقي، ابن عم السيدة "يسرية"، مناشدًا وزراة الصحة والمسؤولين المختصين سرعة الاستجابة لإنقاذ حياتها، التي تحولت إلى جحيم بعد أن أقعدها المرض، وأصبحت لا تستطيع التحرك، أو متابعة وخدمة أسرتها، فضلاً عن أن زوجها أيضاً طريح الفراش ويعاني من أمراض عديدة.

وأوضح الحماقي، أن أسرة "يسرية" تعاني من ضيق الحال، حيث لا يوجد عائل للأسرة يتولى الإنفاق عليها، بعد مرض الزوج، كما أن لديها ابنًا معاقًا يحتاج إلى العناية والعلاج، مما جعل حياة الأسرة أكثر مأساوية.

وتابع: "أسرة يسرية كانت تعيش فى بيت مبني بالطوب اللبن، إلا إن أهل الخير تكفلوا ببناء بيت صغير لها، لكنه خال من أي خدمات تتعلق بالكهرباء أو المياه"، مشيرًا إلى أنه بين الحين والآخر تتلقى يسرية علاجها عن طريق بعض المساعدات البسيطة، لكن في الغالب لا تسطيع يسرية شراء علاجها هي وأسرتها بسبب عدم وجود مورد للدخل.

وعن مأساة زوج يسرية، أوضح الحماقي أن الزوج يعاني من ضعف شديد في البصر، وعرق النسا، ما جعله طريح الفراش، وغير قادر على العمل، بالإضافة لإصابة طفلهما الذي يبلغ 5 سنوات بضمور في المخ، ما يتطلب أن يتم علاجه بعمل جلسات علاج طبيعي، إلا إنه لا يستطيع الحصول عليها أيضًا، الأمر الذي يؤدي لسوء حالته يومًا بعد الآخر.

تتيح خدمة "صوت المواطن" مشاركة القراء في تحرير المواد الصحفية المنشورة على موقع "القاهرة 24"، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، وذلك عبر البريد الإلكتروني  [email protected]، أو عبر رسائل فيس بوك، أو عبر Whatsapp cairo24 على هاتف رقم 01154388572، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "القاهرة 24" تغطية حدث أو التحقيق في مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاعًا من المواطنين أو للكشف عن نقص في الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث شهدتموه، وسيتم نشرها باسمكم على "القاهرة 24".  

تابع مواقعنا