السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 بقوليات صحية ومغذية يجب إضافتها إلى النظام الغذائي

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 12/فبراير/2021 - 09:11 ص

تعزز البقول الصحة الجيدة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والحالات الصحية الأخرى، ويمكن اختيار تناول البقول بالاسلوب الخاص حسب  الذوق المفضل، ويفضل بعض الناس تناول البقول في سلطاتهم،  ويفضل البعض البراعم بينما يفضل البعض الآخر تناول البقول المطبوخة مع الأرز.

وهناك أنواع مختلفة من البقول مثل الحمص والبازلاء والعدس، تعمل على تعزيز الصحة الجيدة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والحالات الصحية الأخرى. 

البقول غنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، وكذلك تحتوي على مواد كيميائية نباتية تقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة، ولها قيمة غذائية عالية. 

والبقول غذاء قليل الدسم ومصدر جيد للحديد،  فهي خالية من الجلوتين والكوليسترول. 

ويجب تخزين البقول غير المطبوخة في وعاء محكم الغلق في مكان بارد. 

وهناك 5 بقوليات صحية يجب أن تضمينها إلى النظام الغذائي وهي:

  • الفاصوليا: الفاصوليا غنية بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن، وتساعد في إنقاص الوزن والتحكم أيضًا في مستويات السكر في الدم، ومن المعروف أنها تقلل الكوليسترول وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • الحمص: يقدم الحمص مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية،  ويحسن الهضم وهو مفيد لصحة الأمعاء، ويساهم الحمص أيضًا في عملية التحكم في الوزن.

وهو بديل مثالي للحوم والأنظمة الغذائية النباتية، و الحمص غني بالبروتين ومفيد جدًا للصحة.

تعرف على فوائد الحبوب الكاملة والبقوليات

  •  
  • حبوب المونج وهي حبوب مليئة بالعناصر الغذائية وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وفهي غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يخفضان ضغط الدم، و قليلة الدهون ومرتفعة بالبروتين، وتعتبر حبوب المونج صحية للغاية للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.
  • العدس: وهو غذاء مثالي لفقدان الوزن، فهو غني بالكالسيوم الذي يضمن صحة العظام والأسنان، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الجزيئات السامة من الجسم، ومصدر غني بالبروتين والألياف الغذائية.
  • حبوب اللوبيا: ويُعرف باسم الجرام الأسود المنقسم وهو أحد أكثر البقول شيوعًا، وغني بالعديد من العناصر الغذائية، والعديد من الفوائد الصحية التي تشمل تعزيز المناعة، وتحسين صحة البشرة،  والمساعدة في الهضم. ينصح بشدة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

 

تابع مواقعنا