السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد.. "هاني الناظر" يقدم نصائح لمواجهة الطقس السيئ 

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 13/فبراير/2021 - 02:39 م

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشاري الأمراض الجلدية، من الطقس السيئ الذي تشهده البلاد منتصف الأسبوع الجاري، حسبما جاءت توقعات الأرصاد.  

ونشر "الناظر" عبر صفحته  بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عدة نصائح لتجنب برودة الطقس المتوقعة، حيث قال: "حفاظا على صحة حضراتكم وصحة الجميع، فقد كنت أتابع خرائط الطقس، التي تنشرها الأقمار الصناعية، ولاحظت أن هناك توقعات بانخفاض كبير في درجات الحرارة، يصاحبه رياح قوية محملة بالأتربة اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 16 فبراير بإذن الله ويستمر أربع أو خمس أيام حتى يوم السبت ٢٠ فبراير".

وقدم "الناظر" نصائحه للمواطنين، قائلا: "أرجو من حضراتكم الحذر جدا، وارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج صباحًا ومساء، وعلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأطفال البقاء في المنزل ومراعاة إغلاق النوافذ جيدا".

"اضفه إلى طعامك الشتوي".. 5 فوائد للعسل لمواجهة برودة الطقس

وأضاف: "يجب الإكثار من شرب المياه، والمشروبات الدافئة خاصة القرفة والجنزبيل خلال هذه الفترة".  

كما نصح مرضى الحساسية بأنواعها الجلدية والصدرية، والجيوب الأنفية، بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول، مثل زيرتك أو ليڤوهستام أو تلفاست 180 من مساء يوم الاثنين المقبل ويوميا لمدة أسبوع، والأطفال الذين يعانون من نفس أشكال الحساسية يتناولون ملعقة صغيرة من أي من هذه الأدوية.

تابع مواقعنا