الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسباب وراء عدم فقدان الوزن أثناء اتباع الصيام المتقطع

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 14/فبراير/2021 - 04:59 ص

يعد نظام الصيام المتقطع من أشهر الأنظمة  المستخدمة من أجل فقدان الوزن، حيث لاقى رواجا كبيرا في كل العالم، ولكن أحيانا  يتوقف الجسم عند وزن معين مع الاستمرار على اتباع النظام، لأن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

عدم حساب السعرات الحرارية أثناء الأكل يقع الكثير من الأشخاص الذين وصلوا إلى مرحلة  فقدان الوزن في خطأ كبير وهو تجاهل عدد السعرات الحرارية أو التراخي في نهجهم إذا كانوا يتبعون خطة نظامهم الغذائي لفترة طويلة، لذا يجب تناول كميات صغيرة ومتوسطة من الطعام في ساعات الأكل، حيث يساعد هذا على الاحتفاظ بدفتر يوميات للطعام أو تحديد كمية السعرات الحرارية أو سلع معينة على التركيز على عدد السعرات الحرارية وتناول الطعام بمزيد من الانتباه.

عدم تناول النوع الصحيح من الأطعمة على الرغم من أن الصوم المتقطع لا ينصح اتباع نظام غذائي بتجنب أو تجاهل أي مجموعة أو مكونات غذائية معينة، إلا أنه لا يزال من الضروري أن تتناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة أثناء فترة تناول الطعام، حيث يحتاج المرء إلى الحصول على كمية وفيرة من البروتين والألياف والكربوهيدرات الجيدة. يجب الانتباه إلى جميع المغذيات الكلية والصغرى.

عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ  لن يؤدي خفض السعرات الحرارية بالمهمة وحدها، حيث يحتاج الشخص الذي يتبع نظام الصيام المتقطع إلى أن يكون نشيطًا بدنيًا، وأن يحافظ على نقص الطاقة لتعزيز فقدان الوزن على المدى الطويل، فإذا كنت تأكل سعرات حرارية أقل، ولكنك تقلل من ممارسة الرياضة، فمن الممكن أن تكتسب الوزن مرة أخرى.

مشاكل هرمونية تحتاج إلى التحقق منها يمكن أن يكون السبب الجذري للكثير من المشكلات الصحية أو الوصول إلى فترات استقرار غير متوقعة لفقدان الوزن هو المشكلات الهرمونية الأساسية، حيث تلعب الهرمونات دورًا رئيسيًا في السيطرة أو في بعض الأحيان تسريع فقدان الوزن، وإذا كانت غير منظمة، فقد يكون من الصعب على مراقب الوزن أن يفقد الوزن ويعاني من مضاعفات إضافية.

عدم النوم بشكل كاف إذا كنت لا تنام جيدًا، فلا يوجد نظام غذائي أو تمرين في العالم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، فالنوم الجيد أمر ضروري للتحكم السليم في الوزن والصيام المتقطع، وإذا كنت تعاني من اضطرابات النوم، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى إبعاد هرموناتك عن السيطرة، مما يؤثر على الشهية، والتمثيل الغذائي، وانخفاض الطاقة.

النساء أكثر عرضة للإصابة بالأرق من الرجال.. تعرفِ على السبب

 

تابع مواقعنا