الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 أسباب تجعلك تتوقف عن استخدام أعواد القطن لتنظيف الأذن

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 02:41 م

يستخدم كثير من الناس أعواد القطن لتنظيف الأذن، ولكن ثبت علميًا أن استخدام أعواد القطن للأذن غير صحي ومن الممكن أن يعرضها للكثير من المشكلات.

وهناك 3 أسباب تمنع استخدام أعواد القطن وهي: 

  • شمع الأذن موجود لسبب ما.

يعتبر شمع الأذن ظاهرة طبيعية للغاية فهو يقوم بحماية الأذن من الأوساخ والغبار والبكتيريا والرطوبة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضمن أيضًا عدم جفاف الجلد الرقيق لقناة الأذن.

 لذلك فلا ينبغي إزالته، ولكن عندما يصبح شمع الأذن قديمًا ويجف، يمكن أن يشعر ببعض التهيج. من الممكن أيضًا أن يتراكم شمع الأذن، وينتهي بك الأمر مع كتلة منه في الأذن بحسب ما ذكر موقع "tips-and-tricks".

 

  •  المسحات القطنية خطيرة.

عندما يكون لديك بعض شمع الأذن وخاصة في الأذن الخارجية، فلا بأس من إزالته بقطعة قطن،  ولكن إذا كان شمع الأذن يتواجد بشكل أعمق داخل الأذن في قناة الأذن فلا يجب استخدام قطعة قطن.

اختبار شمع الأذن يتعرف على الإصابة المبكرة بمرض السكري (دراسة)

وعند إدخال قناة بقطعة قطن، فهناك احتمال أن تلحق الضرر بالجلد الضعيف بداخلها،  بالإضافة إلى ذلك فإن محاولة تنظيف الأذن بقطعة قطن فيدفع شمع الأذن إلى عمق بدلاً من إزالته.

 

  •  استخدام رذاذ الأذن.

عند وجود كمية زائدة من شمع الأذن، فإن أفضل ما يمكن فعله هو الانشغال برذاذ الأذن، ويعمل بخاخ الأذن على تليين شمع الأذن مما يمكّنه من إخراج نفسه من الأذن بمفرده، بالإضافة إلى ذلك، لن يؤدي رذاذ الأذن إلى إتلاف الجلد الرقيق داخل قناة الأذن وهناك ميزة أخرى لإستخدام رذاذ الأذن هو عدم تكتل الكتل الشمعية داخل الأذن.

تابع مواقعنا