السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يعالج الجروح ويؤخر الشيخوخة".. 6 فوائد لماء الورد تعرفي عليها

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 25/فبراير/2021 - 03:39 م

يستخدم ماء الورد في أنظمة التجميل منذ سنوات عديدة، وهو علاج منزلي شائع يستخدم لمكافحة العديد من مشاكل البشرة، وعنصر رئيسي في عمليات التجميل بسبب  خصائصه المجددة والمهدئة للبشرة، كما يحتوي أيضًا على خصائص مطهرة ويستخدم في الغالب لإضفاء توهج للبشرة.

وهناك 6 فوائد رئيسية لماء الورد على البشرة وهي: 

  •  يعالج حب الشباب

يحتوي ماء الورد على خصائص مفيدة يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب أو البثور في الجلد بسرعة وفعالية، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا العلاج الطبيعي في تنظيف البشرة عن طريق تقليل حب الشباب لذلك، يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب، وخاصة على الوجه، ويمكن وضعه على المناطق المصابة قبل النوم في الليل أو مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح.

  • يزيل الزيت الزائد

عن طريق إزالة الأوساخ الزائدة والزيوت، ويساعد ماء الورد في منع انسداد المسام، وبالتالي التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

 كما إنه مليء بمضادات الأكسدة ويمكن أن ينظف البشرة بعمق، ويزيل نطاق الزيوت والأوساخ الزائدة، كما أنه يساعد في تقليل الاحمرار وتهيج الجلد الذي قد يحدث بسبب حروق الشمس وعوامل خارجية أخرى.

  •  يرطب البشرة

ماء الورد هو أيضًا أحد أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، و يعمل ماء الورد النقي على توحيد لون البشرة وإشراقها، وللحصول على بشرة جافة يساعد ماء الورد في الحصول على ذلك. 

  • يعالج الجروح الطفيفة

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة تمكنه من التئام الجروح والجروح الطفيفة دون التسبب في أي التهابات، ويمكنه تطهير الجروح بخصائصه، علاوة على ذلك، يمكن أيضًا الشعور بالهدوء والتبريد في المنطقة المصابة، بحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth".

 

  •  يساعد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة.

 

  • يمكن أيضًا وضع ماء الورد في رذاذ الماء ورشه على الوجهه يوجد رذاذ للوجه يعتمد على ماء الورد في الأسواق يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، ويمكن أن يساعد في تثبيت المكياج ويلعب دورًا في إزالته أيضًا. 
  • وصفات منزلية لمواجهة مشاكل البشرة في الشتاء

 

  • يمكن صنع  قناع العين بماء الورد

من أفضل الطرق لعلاج علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة أو حتى الهالات السوداء والعينين المنتفخة قناع العين بماء الورد، ويمكن استخدام كرتين من القطن وتغمسهما في ماء الورد النقي وإبقائها على العينين، ولن يساعد ذلك في حل مشاكل أسفل العين فحسب، بل يساعد في بالاسترخاء والانتعاش بفضل تأثيره المهدئ والمبرد، ويمكن الاحتفاظ بالكرات القطنية على العينين لمدة 15-20 دقيقة. 

ويحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في تقليل أعراض العديد من التهابات العين بما في ذلك التهاب الملتحمة وحتى الهالات السوداء.

 

تابع مواقعنا