الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البعد عن التدخين والأطعمة المصنعة".. طرق بسيطة للتخلص السريع من الوزن

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/فبراير/2021 - 02:44 م

يتعلق فقدان الوزن باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ويمكن أن تكون للعادات والاختيارات تأثير طويل المدى على مقدار الوزن الذي يتم فقدانه وكيفية الحفاظ عليه.

ويعتبر فقدان الوزن عملية مهمة، ولكنها صعبة، ومن المهم اتباع روتين لفقدان الوزن، ولكن التأكد من أنه صحي وآمن أمر حيوي أيضًا.

5 أسباب وراء عدم فقدان الوزن أثناء اتباع الصيام المتقطع

 

وتُعد العادات الصحية ونطاق الوزن الصحيح جزءًا من نمط حياة صحي ويجب تبنيهما جيدًا. 

وهناك 5 طرق تساعد على إنقاص الوزن بسرعة وهي: 

  • التحكم في الحصة الغذائية: يعد التحكم في الحصة من أهم العادات التي يجب دمجها في النظام الغذائي، بدلاً من استبعاد الأطعمة من نظام الغذائي لإنقاص الوزن، يجب تناول كل شيء بنسب صغيرة، تتمثل بعض طرق القيام بذلك في استخدام أطباق أصغر، والاحتفاظ بدفتر يوميات الطعام ، ووزن الطعام قبل طهيه واستهلاكه، بحسب ما ذكر موقع "timenownews".
  • تناول وجبات متوازنة: يمكن أن يساعد تناول وجبات متوازنة من حيث العناصر الغذائية التي توفرها وكيفية عملها، في تحقيق أهداف في إنقاص الوزن في أقرب وقت، وان تحتوي الوجبة على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين والدهون.
  • تناول المزيد من الألياف:  تعمل الألياف كمحفز للهضم وتساعد الجسم على العمل بشكل جيد، و يلعب الهضم دورًا مهمًا جدًا في إنقاص الوزن.
  • التقليل من تناول الأطعمة المصنعة:  من المرجح أن يكون الطعام المعالج هو العدو الأكبر لخطة إنقاص الوزن.، ويحتوي الطعام المعالج على نسبة عالية من السكر والدهون والملح والمكونات الأخرى التي تؤدي فقط إلى زيادة الوزن، دون حتى تزويد الجسم بأي مواد جيدة ليعمل بشكل أفضل.
  • التدخين والشرب:  التدخين أو الشرب بانتظام يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، وترتبط هذه العادات أيضًا بمشكلات صحية أخرى مثل سرطان الرئة وتلف الكبد والمزيد، والامتناع عن هذه العادات هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بتحسين الصحة وفقدان الوزن.

 

تابع مواقعنا