الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بالعلم نرتقي” مبادرة مجمع البحوث الإسلامية للتوعية المجتمعية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:19 ص

أعلن مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف ، عن إطلاقه مبادرة تعليمية توعوية تحمل عنوان “بالعلم نرتقي” تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2020-2021، بهدف نشر التوعية الثقافية بين أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأشار مجمع البحوث الإسلامية في بيان له، أن مبادرة “بالعلم نرتقي” تأتي وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بزيادة نشر التوعية التعليمية والثقافية و التوعية المجتمعية بين كافة أطياف المجتمع.

ومن المقرر تنفيذ المبادرة من خلال حملات على الموقع الرئيسي لمجمع البحوث الإسلامية على بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، وحملات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمجمع وللأزهر الشريف.

ويتم تنفيذ المبادرة من خلال المشاركة المجتمعية المباشرة للواعظين التابعين للأزهر الشريف، ومخاطبة الفئات العمرية المختلفة وفقًا لما يتناسب مع احتياجات كل فئة، من خلال التعريف بالقضايا التي تمس اهتمامات الناس بشكل يومي.

وتوجيه رسالة إيجابية للمشاركين في العملية التعليمية لتحفيزهم على الجد والاجتهاد، من خلال توفير العديد من الدروس حول أهمية العلم بكافة أشكاله المختلفة ومجالاته المتعددة.

اقرأ أيضا..

رد ناري من شيخ الأزهر على مقولة “المسلمون إرهابيون”

برنامج سفراء الأزهر يطلق مبادرة للتوظيف أون لاين 2020 بالتعاون مع شركة مايكروسوفت

تابع مواقعنا