الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متابعو أنظمة الحمية الغذائية.. أطعمة “الدايت” تحتوي على سعرات حرارية عالية

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 06:04 م

نشرت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” تقريرًا يؤكد احتواء أطعمة النظام الغذائي على كمية أكبر من سعرات الحرارية مقارنة بغيرها، فعلى الرغم من التكلفة العالية لأغذية “الدايت” إلا أنها قد تعطل عملية إنقاص الوزن، نظرًا لما تحتويه من سعرات حرارية.

أشار أحد خبراء اللياقة البدنية إلى أنه لا بد من اختيار بدائل للنظام الغذائي، لأنه في الغالب يحتوي على سعرات حرارية أعلى من نظيرتها كاملة الدسم.

قام جرايم توملينسون، البالغ من العمر 32 عامًا، والمعروف على الإنترنت باسم” “The Fitness Chef”، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة كيف أن أطعمة “الدايت” غالبًا ما تكون غير صحية كما تبدو؟

 وفي أحد الأمثلة، سلط الضوء على الخبز الأسود الذي يتناوله كل من يتبع حمية غذائية لإنقاص وزنه، فهو يحتوي على 102 سعرة حرارية لكل 40 جرام، مقارنة بالخبز الأبيض العادي الذي يبلغ 95 سعرًا حراريًا لكل 40 جرامًا، فضلًا عن زهد ثمنه.

حيل طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

وفي مثال آخر، وضح “جرايم” أن العصير الدايت يحتوي على سعرات حرارية أكثر من زجاجة كوكاكولا، بالإضافة إلى بسكويت الشوكولاتة “ويت” يحتوي على 237 سعرة حرارية لكل 50 جرام، في حين أن نظيره يحتوي على 11 سعرة حرارية، بنصف ثمنه.

ومع ذلك يعترف بأن الأطعمة الصحية يمكن أن تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية والألياف ودهون أقل، كما ينصح أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن بمراقبة الكمية بدلاً من حساب السعرات الحرارية.

كما أشار “جرايم” على إنستجرام قائلًا “على الرغم من أن البعض قد يدينون بنجاحهم إلى حساب السعرات الحرارية لطعامهم ، إلا أنه بالنسبة للآخرين مفهوم لا داعي له، فهو مستوحى من البساطة الفسيولوجية التي تتضمن أن النقص في السعرات الحرارية، يعني التقدم في فقدان الدهون “.

وتابع: “على الرغم من المنتجات النظم الغذائية، تستند إلى حد ما على عجز في السعرات الحرارية، إلا أنه في حالة مجموع الوجبات الخفيفة، قد يتوقع المرء أنها ستخلق نسخًا مماثلة من الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية قليلة، وبالتالي تعزز القدرة على تقليل الدهون في الجسم”.

واستكمل “ولكن للأسف لم يفعلوا ذلك، لقد ابتكروا منتجات لا تنسخ فقط مفهوم العلاج الأصلي، ولكنها متطابقة تقريبًا في السعرات الحرارية لكل جرام، كما أنها أغلى ثمناً”.

وقال “جرايم” مراقبو الوزن ربما يكون العنوان المناسب، لأنهم يجمعون مبالغ طائلة من المال أثناء مشاهدة وزن الفرد، فإن هذه الإصدارات من الأطعمة المحببة هي محاولة للاستفادة من الأشخاص غير المتعلمين الذين يحاولون اتخاذ خيارات غذائية داعمة ومع ذلك، فإن النفقات الإضافية لا تقدم أي فائدة جديدة لفقدان الدهون.

وبالتالي، فمن أجل الحصول على سعرات حرارية مماثلة وتكلفة أقل، يمكن للمستهلكون الاستمتاع بوجبة خفيفة أصلية وحقيقية وخالية من المنتجات المرهقة ماديًا.

كما أشار “جرايم” إلى ضرورة تناول عصائر الفاكهة والخضروات عن المشروبات الغازية.

تابع مواقعنا