الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: زبائن المطاعم تولي أهمية لنظافة دورات المياه أكبر من المطبخ وأماكن تناول الطعام

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 03:14 م

 كشف استطلاع تم إجراؤه مؤخرًا بتكليف من شركة فاين للحلول المتكاملة، والتي تعد جزءاً من مجموعة فاين الصحية القابضة، وهي إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة المنتجات الورقية الصحية على مستوى العالم، وعن الدور الكبير الذي تلعبه مستويات ومعايير النظافة ضمن منشآت المطاعم في تحديد نوعية التجربة التي يخوضها المستهلكون في تلك المطاعم ضمن مرحلة ما بعد كوفيد-19.

وتم تصميم الاستطلاع الذي تولت شركة كانتار الشرق الأوسط تنفيذه عبر الإنترنت بالتعاون مع عينة الاستطلاع التي شملت  مشاركات من مختلف الجنسيات، ومن أصحاب الدخل المادي المختلف في مدن و دول عدة، لفهم وجهة نظر زبائن قطاع المطاعم حول معايير النظافة والعلاقة بين ولاء الزبائن ونظافة دورات المياه، واستعداداً لعودة ممارسة الحياة الطبيعية بعد توقفها لفترة كبيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، مع توفير الحماية القصوى للمستهلكين.

وقد بينت نتائج الاستطلاع بأن 89% من زبائن المطاعم الذين شملتهم عينة الاستطلاع ليسوا على استعداد لزيارة المطاعم التي تظهر مستويات نظافة منخفضة في دورات المياه التابعة لها مرة أخرى.

تعرف على مواعيد غلق المحلات والمطاعم الجديدة بدءًا من ديسمبر 2020

هذا وقد خلص الاستطلاع فيما يتعلق بعوامل النظافة الأهم في المطعم، إلى أن زبائن المطاعم يولون أهمية أكبر لنظافة دورات المياه بنسبة 50%، مقارنة بالمطبخ الذي احتل نسبة 48% أو منطقة الجلوس التي تشمل الطاولات والمقاعد والأرضيات والمنطقة المخصصة للمحاسبة التي احتلت نسبة47%، وكما تم تصنيف النظافة والحالة التشغيلية بشكل عام على أنها معايير النظافة الأهم في دورات مياه المطعم وذلك بنسبة 62%.

وتعليقاً على الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل لافيرتي: “يأتي هذا الاستطلاع في فترة مهمة بالنسبة للمستهلكين والزبائن والعلامات التجارية، وذلك مع عودتنا إلى ممارسة الحياة الطبيعية بشكلها الجديد في أعقاب الجائحة”.

وفيما يخص نظافة اليدين، فضّل 79% من الزبائن بحسب نتائج الاستطاع، استخدام المناديل الورقية على مجففات الأيدي، مشيرين إلى سرعتها وصحتها، فضلًا عن ملمسها باعتبارها العوامل الرئيسة خلف اختيارهم.

في حين فضل 66% من المشاركين استخدام مناديل اليدين الورقية المعقمة على تلك الاعتيادية، لانسجام هذا التوجه العام مع عدد من الدراسات العلمية التي تظهر أن مجففات الأيدي تنشر الجراثيم أكثر بـ1,300 مرة من المناديل الورقية.

ووفقاً للاستطلاع، كان معدل اختيار المناديل الورقية الأعلى بين العرب بنسبة 87%، حيث تم تصنيف الامتصاص كالعامل الأكثر أهمية بالنسبة للمقيمين الآسيويين، بينما كانت السماكة والعلامة التجارية المصنعة أكثر أهمية في المدن.

وأكد القائمين على الدراسة، أن  النسب المئوية المذكورة، تشير إلى عدد المشاركين الذين أعطوا تقييمًا من 9 أو 10 على أسئلة الاستطلاع.

 

 

تابع مواقعنا