الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هناك علاقة بين شرب الشاي الساخن والإصابة بالسرطان (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 01:14 ص

يعتبر مرض السرطان ثاني أكثر الأمراض سببًا في الوفاة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يموت ما يقارب  من 600000 شخص سنويًا، بمعدل 1600 مواطن كل يوم.

مرضى كورونا الخاضعون لعلاجات السرطان قد ينقلون العدوى لأشهر (دراسة)

كما يعد السرطان من الأمراض الفتاكة التي تنمو في الجسم، حيث تنمو خلايا سامة تتحول إلى أورام، وبالطبع فهناك سبب وراثي لدى بعض الناس ربما يصيبهم بالسرطان، ولكن الأشخاص الآخرين يمكنهم حماية أنفسهم من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق النصائح التالية، وذلك وفقًا لما جاء في موقع Eat this not this.

الاستغناء عن السكر

يمكن أن يساهم السكر في نمو الخلايا السرطانية في الجسم، لذا ينصح بتقليل الكمية المستخدمة من السكر قدر المستطاع.

ترك الشاي يبرد قليلًا قبل تناوله

يضيف الشاي الساخن شعورا جميلًا على الإنسان، ولكن الدراسات أثبتت أنه من الممكن أن يتسبب الشاي الساخن جدًا في الإصابة بمرض السرطان، حيث نُشرت دراسة حديثة تابعة للمجلة الدولية للسرطان، تؤكد أن شرب الشاي الساخن يساعد على الإصابة بسرطان المريء.

تجنب الجلوس أكثر من 8 ساعات

وأثبتت الدراسات أن الجلوس لوقت طويل خارج ساعات العمل، ربما يساهم في الإصابة بالسرطان، حيث توصلت دراسة إلى أن الجلوس 6 ساعات في اليوم، يزيد من أعداد الوفيات بنسبة 19%، كما نشرت “JAMA” دراسة تفيد بوجود علاقة بين ممارسة الرياضة وتقليل معدل الإصابة بالسرطان.

تناول الأطعمة الصحية

وأشارت دراسة نشرتها مجلة “BMJ” الفرنسية إلى وجود علاقة بين تناول الأطعمة الصناعية والإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السرطان والقلب.

تجنب رائحة الخشب

وأثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعملون في مهنة النجارة أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الجيوب الأنفية مقارنة بالأشخاص الآخرين.

تجنب تناول لحم الخنزير

وفي دراسة أجرتها BMJ تبين أن هناك علاقة بين تناول لحم الخنزير وزيادة معدل الإصابة بالسرطان، فقد تبين أن هذه اللحوم هي لحوم مسرطنة.

تابع مواقعنا