الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة" تستطلع رأي الأطباء الراغبين في الحصول على لقاح كورونا الصيني

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 01:00 م

خاطبت وزارة الصحة والسكان، من خلال إدارة المستشفيات، الأطباء الراغبين في الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا باستخدام اللقاح الصيني.

 

وحسب أطباء حصلوا على الاستبيان، فإن الوزارة تستطلع رأيهم وتسجل الراغبين عبر توزيع استمارات من خلال إدارة المستشفيات، خاصة الصدر والحميات والعزل.

 

وينتاب كثير من الأطباء حالة من الخوف من تلقي التطعيم باستخدام اللقاح الصيني، خاصة أنه ذا مأمونية قصيرة المدى، ومن ثم حقق نسبة فعالية تصل إلى 86%.

مصدر في الصحة: لقاح كورونا مخزن في ثلاجات التموين الطبي بفاكسيرا.. وسيتم نقله للمديريات

ولفتت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في وقت سابق، إلى أن ذلك اللقاح حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، قائلة إن الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ستكون للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، بالإضافة إلى مرضى الأورام والفشل الكلوي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وذكرت الوزيرة أن تلك الشحنة أولى الشحنات  ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعًا خلال الفترة القادمة، مؤكدة توفير اللقاح بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى التعاقد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي" للحصول على المزيد من اللقاحات، مضيفة أنه يتم أخذ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

“الصحة”: شحنة لقاح كورونا الحالية تكفي لـ25 ألف شخص فقط

 

تابع مواقعنا