رئيس التحرير
محمود المملوك

على الرغم من الموافقة عليه.. 45% من الأمريكيين يرفضون التطعيم بلقاح كورونا

القاهرة 24

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن 80% من الأمريكيين سيحصلون على لقاح كوفيد-19، إلا أن 45% لا يريدون الحصول على اللقاح فورًا.

وفقًا لاستطلاع أجرته “ABC News” القناة الإخبارية الأمريكية، كشف أن معظم الشعب الأمريكي قلق من اللقاح، ويريدون الانتظار قبل التطعيم.

وبالفعل بدأ طرح اللقاح الضخم في الولايات المتحدة، حيث تلقى مئات الأمريكيين، معظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية المعرضين لمخاطر عالية، جرعاتهم الأولى من جرعة فايزر يوم الاثنين الماضي.

وكان لقاح "فايزر" أول لقاح حصل على موافقة طارئة الأسبوع الماضي، ومن المتوقع الحصول على موافقة ثانية هذا الأسبوع على "لقاح موديرنا"، فإن القلق الجديد لمسؤولي الصحة ليس متى ستحصل الولايات المتحدة على لقاح، ولكن ما إذا كان الأمريكيون سيثقون به بما يكفي للحصول عليه.

ووفقًا للاستطلاع الجديد الذي شمل 621 شخصًا، ما زال 15٪ من الأمريكيين، يقولون إنهم لن يحصلوا على لقاح كوفيد-19 أبدًا، إلى جانب 85% يحتاجون إلى التطعيم حتى تصل أمريكا إلى مناعة القطيع.

وعلى صعيد آخر، فمن المرجح أن يكون لدى معظم الأمريكيين بعض الوقت للانتظار قبل أن يصبحوا مؤهلين للتطعيم، سواء كانوا يريدون الانتظار أم لا.

كما أوصى مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن يتم تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص المعرضين للخطر الذين يعيشون في أماكن التجمع، مثل دور رعاية المسنين ، أولاً.

وسيساعد إعطاء الأولوية لهذه المجموعات في تقليل عبء "كوفيد-19"على نظام الرعاية الصحية، ومنع العاملين في مجال الرعاية الصحية من نشر الفيروس عن غير قصد في المستشفيات، وتقليل عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب فيروس كورونا.

وبالفعل بدأت الولايات المتحدة الدفعة الأولى من 2.9 مليون لقاح لفيروس كورونا من شركة فايزر لإعطاء هذه المجموعات.

في حين أشارت شركة "موديرنا" إلى أنها تستعد لبدء توزيع 20 مليون طلقة بحلول نهاية العام بمجرد الموافقة على اللقطة، التي من المتوقع أن تحدث يوم الجمعة القادمة.

كما تخطط شركة "فايزر" لشحن دفعة ثانية من 2.9 مليون لقاح في وقت لاحق من هذا الشهر، على أن يتم إعطاؤها كجرعات ثانية.

ولكن ليس من الواضح ما إذا كان عدد الجرعات الإضافية التي ستشحنها شركة فايزر إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية شهر ديسمبر أو كم عددها، على الرغم من أنها تخطط لتوزيع 50 مليون طلقة عالميًا على مستوى العالم.

بريطانيا تخطط لتطعيم 25 مليون شخص بلقاح كورونا خلال عام 2021

عاجل