الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على بعض فوائد واستخدامات الصبار الصحية

الصبار
صحة وطب
الصبار
السبت 26/ديسمبر/2020 - 09:53 م

يعد الصبار أحد النباتات الرائجة في علاج الجروح وتخفيف حروق الشمس وإضافة جماليات إلى ديكور المنزل، ومع ذلك يمتلك العديد من الفوائد الطبية والأغراض الصحية، حيث يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والإنزيمات ومضادات الأكسدة والسكريات، فهو أحد أنواع النباتات النضرة وقد تنتج هلام الصبار من خلال طحن أوراقه ثم تصفية السائل للتخلص من أي شوائب موجودة، ووفق ما نشر بصحيفة "Time Now News" نستعرض بعض فوائد واستخدامات الصبار.  

• تنظيم نسبة السكر في الدم

يساهم إدراج الصبار في الروتين اليومي في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 في إدارة مستويات السكر في الدم لأنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم في الجسم. 

• العناية بالبشرة

يعد الصبار مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعدك على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وترطيب الجلد وتقليل ظهور حب الشباب ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أن لديه القدرة في مقاومة الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد والصدفية. 

• علاج الإمساك

يتميز الصبار بإمتلاكه خصائص الترطيب، لذلك يمكن أن يساعد في زيادة محتوى الماء في الأمعاء، وهذا يساعد في علاج التمعج مما يفسح المجال لمرور البراز، كما تساعد خواص الصبار المضادة للبكتيريا أيضًا في الحفاظ على صحة الأمعاء. 

• تسهيل عملية الهضم

توجد العديد من الأنزيمات التي تساهم في تعزيز تكسير السكريات وهذا الأمر يجعل الصبار فعالاً في عملية الهضم، ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من التهيج ويعمل على  إراحة الأمعاء والمعدة. 

• العناية بالشعر

يعتبر تطبيق قناع الصبار وسيلة فعالة في تغذية الشعر، ويمكن عمل قناع الصبار عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء، ثم يوضع على الشعر وفروة الرأس ويشطف بالماء بعد بضع دقائق، سيساعدك هذا على التخلص من الزيوت غير الضرورية في فروة الرأس والاستفادة بشكل كبير إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر الدهني.

لجل الصبار مفعول سحري على البشرة.. تعرف على فوائده

 

تابع مواقعنا