السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

نصائح للتعامل مع انسداد المسام وحب الشباب خلال فصل الشتاء

المسام

المسام

يعاني الكثير من انسداد المسام وحب الشباب خلال فصل الشتاء، حيث يتعين على البشرة محاربة التغيرات الجوية، التي تؤثر على على جميع أنواع البشرة وخصوصاً البشرة الجافة التي تتأثر بالمشكلات الجلية بسهولة مثل حب الشباب والتشقق والتقشير الشديد، فمن الضروري إتباع روتين العناية بالبشرة لتلبية متطلبات الشتاء، ووفق ما نشر بصحيفة "Time Now News" نستعرض بعض النصائح للوقاية من انسداد المسام.

ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة بين الناس أن مشكلة الاختراق منتشرة فقط بين الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، ومع ذلك لا بد أن يجف الجلد خلال الشتاء وقد يؤدي هذا الجفاف في إلى العديد من المشكلات المتعلقة بالبشرة منها ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء وأثار حب الشباب والبقع البنية.

نصائح للتعامل مع انسداد المسام وحب الشباب

البقاء رطبًا

يعتبر جفاف الجلد أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى ظهور البثور، لذلك من الضروري للغاية شرب كمية كافية من الماء حتى يبقى الجسم رطبًا طوال اليوم.

ترطيب البشرة

من  الضروري أن تكون حريصًا على ترطيب البشرة، وسيؤدي ذلك إلى تغذيتها وتجديد نضارتها، فيجب الأخذ في الاعتبار اختيار مرطب يناسب نوع البشرة، ومع ذلك من الضروري أيضًا عدم المبالغة في استخدام المرطب لأنه يمكن أن يجعل الجلد دهنيًا ويتسبب ذلك في زيادة إفراز البشرة للزيوت.

الحصول على هواء نقي

 تعتبر البشرة مثل النباتات ومن المهم ترك الجلد يتنفس، وقد يجعل الشتاء من الصعب الخروج بسبب الطقس البارد، ومع ذلك يجب على المرء الحرص الخروج والحصول على الهواء النقي لإنعاش البشرة.

تطبيق زيت بذور الكتان

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها زيت بذور الكتان، وبصرف النظر عن الفوائد الصحية يمكن لزيت بذور الكتان أن يساهم في التخلص من مشاكل البشرة، وله القدرة على ترطيب البشرة وتعزيز ملمسها عن طريق جعلها ناعمة وتقليل جفاف وتهيج الجلد.

لا تفرط في التقشير

يمكن أن يؤدي التقشير المفرط للجلد إلى مزيد من الجفاف، وستكون البشرة الجافة أكثر عرضة للاختراق، وعلاوة على ذلك يمكن أن يسبب طفح جلدي وتهيج في الجلد.

يجب العلم أن بشرتك جزء منك والاعتناء بها يعني الاعتناء بنفسك، ولذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن، و التأكد من تنظيف وجهك بحرية وممارسة الرياضة بانتظام والبقاء رطبًا، ولا تتردد في استشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كانت لديك أحد مشاكل الجلد. 

أسباب غير متوقعة تؤدي إلى ظهور حب الشباب.. تعرف عليها

 

وسوم انسداد المسام حب الشباب البشرة

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة