السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخلص من 500 جرعة للقاح "موديرنا" بسبب سوء تخزينه في أمريكا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 09:06 م

تخلصت مؤسسة أورورا للرعاية الصحية الخيرية من 500 جرعة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا، بسبب سوء التخزين له، في عيادة ويسكونسن الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مسؤول صحي بالعيادة: "إنه كان لابد من التخلص من ما يقرب من 500 جرعة من لقاح موديرنا المضاد لكورونا، بعد أن ترك موظف 50 قارورة من مجمد التخزين الخاص به، طوال الليل، مما جعلها غير صالحة للاستعمال".

وأوضح المتحدث باسم المنظمة وهي منظمة رعاية صحية خيرية في ويسكونسن: "كان لا بد من التخلص من القوارير بسبب خطأ بشري".

"فايزر" تحذر من تأخير وصول لقاحها إلى 8 دول بسبب خلل في ثلاجات الحفظ

وتابعت المنظمة في بيان: "لقد وقع التخزين في عيادة جرافتون بولاية ويسكونسن، وعلمنا أن حوالي 50 قارورة من لقاح موديرنا، قد أزيلت عن غير قصد من ثلاجة الصيدلية طوال الليل".

مضيفة: "من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل، ونأسف لحدوث هذا، حيث إن كل قنينة تحتوي على 10 جرعات من اللقاح".

فعلى الرغم من أن تلقيح "موديرنا" لا يتطلب نفس درجات حرارة التخزين القصوى التي تقل عن الصفر مثل لقاح "فايزر"، إلا أنه لا يزال يتعين حفظ اللقاح في درجات حرارة منخفضة تتراوح بين -13 و 5 درجات مئوية.

على جانب آخر أجلت 8 دول أوروبية تطعيهما للقاح "فايزر"، بسبب تأخير ووصل الدفعات الأولية من اللقاح، نتيجة حدوث خلل في ثلاجات حفظ اللقاح.

في حين سجلت ولاية "ويسكونسن" حوالي 510 آلاف إصابة بفيروس كورونا، وما يزيد عن 5000 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض، ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة "جونز هوبكنز"، حتى الآن، تشير إلى أن أكثر من 100000 جرعة من لقاح موديرنا، وما يقرب من 85000 جرعة من جرعة "فايزر" تم توزيعها حتى الآن، مع حوالي 10300 تم تطعيمهم بالفعل.

تابع مواقعنا