الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

طريقة المشي تكشف عن صحتك العقلية (دراسة)

طريقة المشي تكشف عن صحتك العقلية

طريقة المشي تكشف عن صحتك العقلية

تشير دراسة حديثة أجراها علماء كنديون إلى أن السرعة التي تمشي بها تدل على الإصابة بالخرف، وقد حدد الباحثون أن مشاكل واضطرابات الذاكرة والإدراك تدل على الخرف، كما أضافت نتائج هذه الدراسة أن سرعة المشي تعتبر مؤشر للإضطرابات العقلية، وذلك وفق ما نشر بشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وتوصلت الدراسة التي قام بها فريق من الباحثين في جامعة "ويسترن" بكندا، إلى أن الإنخفاض في الأداء المعرفي والسلوكي وسرعة المشي لدى كبار السن يرتبط بالإصابة بالخرف، وقد يؤشر ذلك إلى احتمالية اصابتهم بثلاث أضعاف. 

 وتشير نتائج الدراسة إلى الخصائص الأساسية للأشخاص الذين يعانون من انخفاض الأداء المعرفي وكيفية علاج هذا الإنخفاض وتأثيره، كما توصلت الدراسة إلى أن مشاكل الأوعية الدموية مثل اضطرابات مستوى الدم وارتفاع الكوليسترول يمكن علاجها من خلال المساعدة الطبية.

وقال "ريتشارد كاميشيولي" عضو معهد الأعصاب والصحة العقلية، "رسالتي هي أن تزور الطبيب ولا تقبل التدهور المعرفي المصاحب لبطئ المشي"، مضيفاً: هناك عدة أشياء يمكن القيام بها لتحسين الصحة العقلية منها معالجة العوامل المسببة لارتفاع ضغط الدم وممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن هناك قدر كبير من الإهتمام الذي يتم توجيهه لتحديد الخطر.

تعرف على قواعد المشي الـ5 للمحافظة على صحتك ولياقتك

 

وسوم صحتك العقلية المشي الأعصاب

مواضيع متعلقة

عاجل نقطة ومن أول السطر.. هل يلمح رامي عباس لرحيل محمد صلاح؟!