الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العامة البريطانية تنصح بعدم خلط لقاحات كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 01:35 م

أعلنت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أنها لا توصي بخلط لقاحات كوفيد-19، ويأتي ذلك التحذير مع بدء توزيع لقاح أكسفورد في المملكة المتحدة، الأسبوع المقبل، ليصبح اللقاح الثاني المستخدم ضد فيروس كورونا في بريطانيا.  

في ليلة رأس السنة الميلادية، أصدرت حكومة المملكة المتحدة توجيهات إلى مسعفي "NHS" هيئة الخدمة الوطنية الصحية، فإذا عاد الشخص الذي تلقى الجرعة الأولى من اللقاح لتلقي  الجرعة الثانية، ووجد أن لقاحه غير متوفر، من الممكن تطعيمه بلقاح آخر.  

في حين قالت الدكتورة "ماري رامزي"، رئيسة قسم التحصين في وكالة الصحة العامة في إنجلترا، لشبكة "سكاي نيوز البريطانية": "إن الخلط غير موصى به، ويجب أن يحدث فقط في أوقات نادرة".  

وتابعت: "لا نوصي بخلط لقاحات كوفيد-19، فإذا كانت جرعتك الأولى هي لقاح "فايزر"، فلا يجب أن تحصل على لقاح أكسفورد، لجرعتك الثانية والعكس صحيح"، مستكملة: "قد تكون هناك حالات نادرة للغاية لا يتوفر فيها نفس اللقاح، أولا يعرف فيها اللقاح الذي حصل عليه المريض".  

من جانبها قالت:" يجب بذل كل جهد لمنحهم نفس اللقاح، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فمن الأفضل إعطاء جرعة ثانية من لقاح آخر بدلاً من عدمه على الإطلاق".  

في وقت سابق أعلنت روسيا مزج لقاحها الروسي "سبوتينك في" مع لقاح "أكسفورد وأسترازينيكا"، مسيرة إلى أن هذا المزيج سيعطي فعالية أكبر، مع استمرار المناعة لأطول فترة ممكنة.

وزارة التعليم البريطانية تحذر الحكومة: لا بد من إغلاق المدارس

تابع مواقعنا