الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتقادات تلاحق الحكومة الألمانية بسبب شراء كميات غير كافية من لقاح "فايزر"

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 04:31 م

تتعرض الحكومة الألمانية إلى انتقادات لاذعة، بسبب شرائها كميات غير كافية من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.

ووفقًا لإذاعة "دويتشة فيلة" تتعرض الحكومة ألمانيا لانتقاد من قبل الخبراء والسياسيين، بسبب فشلها في ضمان إمدادات كافية من جرعات لقاح "فايزر"، وذلك قبل حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد.

وبصفتها عضو في الاتحاد الأوروبي، تعتمد ألمانيا على المنظمين في الاتحاد، لمنح الإذن باللقاح للوقاية من عدوى كوفيد_19، ولكن الاتحاد الأوروبي استغرق وقتًا أطول من دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا لإعطاء الضوء الأخضر للقاح، مما أدى إلى تأخير برنامج التطعيم بالبلاد، مع تفشي الفيروس.

وحتى الآن، يُسمح فقط بلقاح "فايزر" في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي طلبت 300 مليون جرعة فقط، حتى الصيف المقبل، اعتقادًا منها بإمكانية توفر المزيد من بدائل اللقاح.

في حين انتقد "فراوك زيب"، طبيب الأعصاب وعضو أكاديمية ليوبولدينا الاستشارية في ألمانيا: "إن الحكومة تفتقد البصيرة، بشان شراء اللقاح".

وتابع:" أنا أعتبر الوضع الحالي فشلًا ذريعًا، لماذا لم يطلبوا المزيد من اللقاح خلال الصيف لمجرد أن يكونوا آمنين".

بينما قالت شركة "بيوتنيك" يوم الجمعة، المصنعة للقاح إنهم يسعون جاهدين لزيادة الإنتاج، بعد تعرضهم لضغوط شديدة لسد الفجوات الناجمة عن خطأ الاتحاد الأوروبي الفادح.

من جانبه دافع "جان أسيلبورن" وزير خارجية لوكسمبورج عن استراتيجية لقاح الاتحاد الأوروبي، قائلاً:" إن المفوضية قد أمنت ما يقرب من ملياري جرعة مع 6 مصنعين مختلفين".

الصحة العامة البريطانية تنصح بعدم خلط لقاحات كورونا

تابع مواقعنا