الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

مستشفى الحسينية يتصدر تريند تويتر بعد وفاة مرضى كورونا

مستشفى الحسينية

مستشفى الحسينية

شهد مستشفى الحسينية واقعة وفاة مرضى بفيروس كورونا المستجد، وبعدما أشعل فيديو العناية المركزة داخل مستشفى الحسينية مواقع التواصل الاجتماعي زاعمين أن وفاتهم كانت بسبب نقص الأكسجين.

وعلى الرغم تأكيد شهود العيان بالعناية المركزة موقع الحادث، بأن سبب الوفاة نقص في أجهزة الأكسجين، إلا أن مصدر من وزارة الصحة نفي صحة هذه الشائعة.

وبالفعل أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة الشرقية، لـ"القاهرة 24"، أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية، من وفاة 4 أشخاص بسبب نقص في أجهزة الأكسجين، عارِ تمامًا من الصحة.

وأكد هشام مسعود، أن هناك حوالي 7 أشخاص و17 طفل مصابين بفيروس كروونا المستجد، ومتواجدين داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية، وجميعهم على قيد الحياة الآن، متابعا: " أن الفيديدو حقيقي، ولكن لم تحدث الواقعة كما نُشرعبر مواقع التواصل.

وأضاف مسعود:"  توجهت لجنة من الطب العلاجي بمديرية الصحة في محافظة الشرقية، إلى المستشفى موقع الحادث، لتحقق في الواقعة، وبالفعل جاري التحقيقات، حول ماحدث بالعناية المركزة أثناء موت الضحايا".

 وأشار وكيل وزارة الصحة: "لا صحة من وجود نقص في أجهزة الأكسجين في المستشفى"، مشددًا أن سبب وفاة الـ4 شخاص  هو إصابتهم البالغة  بفيروس كورونا المستجد.

وانتشر فيديو خلال اليومين الماضيين بين مستخدمو مواقع التواصل، يُظهرموت بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل العناية المركزة، ويؤكد المصور أن سبب الوفاة هو نقص في أجهزة الأكسجين الموجودة داخل العناية المخصصة لمرضى كورونا.

وتبين في الفيديو محاولة طاقم التمريض والأطباء المتواجدين لإنقاذ الحالات أثناء احتضارها، ولكن كان لمشية الله أمرًا أخر.

والمثير للجدل تواجد أحدى الممرضات جالسة على الأرض في حالة انكماش تمام، والخوف ظاهر عليها بشدة بسبب  ما تراه بعينها، مع عجزها لإنقاذ الوضع التي شاء القدر أن توضع فيه.

وسرعان ما انتشر الفيديو بسرعة البرق، ليتصدر تريند تويتر، لما يحتويه من ألم على حد قول الكثيرين.

ونشر حساب " Pseudo Decayed Mamdouh" قائلًا :" الفيديو وجع قلبي بشكل لا يوصف، موت كل عيانين العناية بسبب انقطاع الأكسجين بمستشفى الحسينية المركزي.

الفديو وجع قلبي بشكل لا يوصف/ موت كل عيانين العنايه بسبب انقطاع الأكسجين بمستشفى الحسينيه المركزي. pic.twitter.com/HMmNjaYhso

— Pseudo Decayed Mamdouh🦷 (@Mamdohzzz) January 2, 2021

إلى جانب حساب آخر لـ”geem”: انا عاوز اقول حاجه بس عن صاحبي، كان عريس وفرحو في 13/2".

انا عاوز اقول حاجه بس عن صاحبي

كان عريس وفرحو في 13/2💔💔💔#مستشفي_الحسينيه pic.twitter.com/vAZb3RFLDi

— ğëëm (@GmalIbrahem) January 3, 2021

وقال محمد:" ده بيبقى شكل الممرضة أو الدكتورة اللي بتاخد صدمة موت المريض اللي مش عارف يتنفس وبيموت بين أيديها وهي عاجزة قليلة الحيلة لكن لما يكون السبب عدم وجود أكسجين في مستشفى عام زي #العناية_المركزة في #مستشفى_الحسينية المركزي تبقى دي جريمة قتل عمد بالترك مش مجرد موت مريض نتيجة مرض تنفسي".

ده بيبقى شكل الممرضة أو الدكتورة اللي بتاخد صدمة موت المريض اللي مش عارف يتنفس وبيموت بين ايديها وهي عاجزة قليلة الحيلة لكن لما يكون السبب عدم وجود اوكسجين في مستشفى عام زي #العناية_المركزة في #مستشفى_الحسينية المركزي تبقى دي جريمة قتل عمد بالترك مش مجرد موت مريض نتيجة مرض تنفسي pic.twitter.com/AP8N92eZ9g

— Mohamed (@Dr_molatif) January 3, 2021

وكيل صحة الشرقية: فيديو الحسينية حقيقي لكن واقعة نقص الأكسجين مغلوطة (خاص)

وسوم مركز زفتى العام مستشفى الحسينية فيروس كورونا العناية المركزة

عاجل  طقس الخميس مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري