السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب أسترالي يرفض برنامج توزيع اللقاحات بحجة اختلاف وضعها عن باقي الدول

اللقاحات ضد كورونا
صحة وطب
اللقاحات ضد كورونا
الأربعاء 06/يناير/2021 - 06:20 م

رفض طبيب أمراض معدية أسترالي دعوات البلاد لطرح برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا بشكل أسرع من المخطط له، بحجة أن أستراليا في وضع مختلف عن الدول الأخرى، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع "روسيا اليوم".

وقال الدكتور بول جريفين، مدير قسم الأمراض المعدية في "Mater Health Services": "نحتاج إلى التأكد من اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، لذلك نحن على يقين تمامًا من أنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله استخدام هذه اللقاحات وهي آمنة وفعالة كما تبدو، ولكن أستراليا تحتاج إلى توزيع اللقاحات من خلال العمليات التنظيمية الخاصة بها، للتأكد من أن البيانات الحالية تنطبق على السكان الأستراليين كما هو الحال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى".

وأضاف جريفين: "نحن بالتأكيد لا نريد التسرع في ذلك"، مضيفًا أنه على الرغم من أن فيروس كورونا يمثل مشكلة كبيرة في أستراليا مثل أي مكان آخر، لذلك أعتقد أنه من المهم أن نتبع هذه العمليات ولا نتعجل في طرح اللقاحات، وخلص إلى أن الجهد لا ينبغي أن يضر بأي من الضوابط والتوازن المعتادة".

هولندا تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا

ومن المتوقع أن تبدأ أستراليا في تطعيم سكانها ضد كوفيد-19 في أوائل مارس، وذلك بعد أشهر من الدول الغربية الأخرى، ومقارنة بالدول الغربية الأخرى كان لدى أستراليا عدد قليل جدًا من الحالات المصابة بفيروس كورونا، حيث تم تأكيد 28536 حالة فقط و909 حالات وفاة، ومع تسجيل أغلبية الحالات في ملبورن وولاية فيكتوريا.

وبالمقارنة، تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررًا في العالم، حيث سجلت أكثر من 21 مليون حالة إصابة و357 ألف حالة وفاة، كما الهند والبرازيل وروسيا والمملكة المتحدة تتبع القائمة بملايين الحالات، ومنذ بداية الوباء نفذت أستراليا إجراءات صارمة للإغلاق والحجر الصحي وأغلقت حدودها، وقمعت السفر غير الضروري، ما سمح للبلاد بتجربة مستوى طبيعي لم نشهده في أي مكان آخر في عام 2020.

تابع مواقعنا