الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة عالمية جديدة تبحث عن تأثير فيروس كورونا على الدماغ

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 06/يناير/2021 - 07:14 م

قامت مجموعة من الباحثين الدوليين بالبحث عن المضاعفات العصبية والدماغية لمرضى كوفيد-19، ومن بين هذه الاضطرابات الخرف والزهايمر، وستراقب مجموعتين من الباحثين المشاركين الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وتم شفائهم وخرجوا من المستشفى، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع "روسيا اليوم".

وتم الإعلان عن هذه الدراسة من قبل مجلة جمعية الزهايمر، وسيبحث خبراء الصحة الحالة العقلية والعصبية لمصابي كورونا في أكثر من ثلاثين دولة، وسيتم ذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو الوصول للعواقب القصيرة والطويلة الأجل لعدوى فيروس كورونا على الجهاز العصبي المركزي.

وسيجرى فحص الأشخاص المتعافين من الفيروس التاجي خلال الأيام المقبلة، وفي وقت سابق كشف باحثون المعاهد الوطنية للصحة عن استمرار تلف الأوعية الدموية بالدماغ لدى مصابي كورونا، واستمرار الضرر الناتج عن ترقق الأوعية الدموية الدماغية، وقد وجد الباحثون أن أدمغة المرضى الذين أصيبوا بعدوى فيروسية قد تكون عرضة للخطر وتشير النتائج تجارب المعاهد الوطنية إلى أن هذا ينتج عن استجابة الجسم للالتهابات الفيروسية.

طبيب أسترالي يرفض برنامج توزيع اللقاحات بحجة اختلاف وضعها عن باقي الدول

وعلى الرغم من أن عدوى فيروس كورونا تصيب الجهاز التنفسي، ألا أن المرضى دائماً ما يشكون من إضطرابات عصبية، ومن بينها الصداع والدوخة والخلل الإدراكي، وقد تتسبب الأصابة بكورونا في السكتات الدماغية.

 

تابع مواقعنا