الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات في يوم واحد.. وخبراء يحذرون من زيادات متوقعة

أطقم طبية - أرشيفية
صحة وطب
أطقم طبية - أرشيفية
الخميس 07/يناير/2021 - 10:48 ص

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلى حصيلة لوفيات فيروس كورونا خلال يوم واحد، لذا حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من وصول العدد الإجمالي للوفيات، أكثر من 430000 بحلول نهاية الشهر، حيث سجلت 3865 حالة وفاة بفيروس كورونا، الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي للضحايا إلى 361123 شخصًا في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات من جامعة "جونز هوبكنز"، إضافة إلى ذلك، بلغ عدد المصابين أكثر من 21.2 مليونًا، بحسب البيانات.

وحسبما جاء في شبكة "سي إن إن"، فإن المستشفيات امتلأت بمرضى فيروس كورونا، الأربعاء، كما تم علاج 132،476 مريضًا من الفيروس، وفقًا لمشروع Covid Tracker.

 

وتوقع مركز السيطرة على الأمراض، أمس، أن يكون شهر يناير، شهرًا مدمرًا من حيث الآثار الوبائية، حتى مع تخصيص الحكومة الفيدرالية 22 مليار دولار إضافية، للاختبار، وتتبع الاتصال، والمراقبة، والتطعيمات، كما يتوقع أنه سيكون هناك 405.000- 438.000 حالة وفاة بحلول نهاية الشهر. 

ممارسة الرياضة 10 دقائق يوميًا تحمي من تلف الدماغ (دراسة)

ومن جهته، يأمل مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فوسي، أن تتمكن الولايات المتحدة من زيادة التطعيمات قبل انتهاء الشهر، حيث قال: "كان يجب أن نكون أفضل، لكني أعتقد أن علينا الانتظار حتى ندخل ربما الأسبوع الثاني أو الثالث في يناير، لنرى ما إذا كان بإمكاننا الآن اللحاق بالسرعة الأصلية التي تم تحديدها".

 

وتقع ولاية كاليفورنيا في بؤرة الفيروس، وهي ولاية كانت من بين العديد من الولايات، التي أبلغت عن حالات دخول قياسية إلى المستشفيات، وتزايد الوفيات، وتكافح أنظمة الرعاية الصحية لتلبية الطلب.

 

كما أفادت إدارة الصحة العامة بولاية كاليفورنيا، بتسجيل 459 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، الأربعاء، لتحقق رقما قياسيا بلغ 22820 مريضًا يتلقون العلاج في المستشفيات من الفيروس.

 

وقالت وزارة الصحة إن أكثر من 8 آلاف من هؤلاء نقلوا إلى المستشفى في مقاطعة لوس أنجلوس، حيث يتعرض نظام الطوارئ الطبية لضغوط هائلة، كما يقول الدكتور "فوسي" إن الولايات المتحدة كان يجب أن يكون لديها طرح أفضل للقاح فيروس كورونا.

تابع مواقعنا