السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق مفاجئ في أستراليا بسبب السلالة المتحورة من فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 08/يناير/2021 - 11:19 ص

اتجهت ثالث أكبر مدينة في أستراليا إلى الإغلاق، ومن المقرر تشديد قيود الإغلاق على مستوى البلاد اليوم،  بعد أن تم إصابة عامل نظافة في أحد فنادق الحجر الصحي بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة، والتي يبدو أنها أكثر عدوى. قالت السلطات إن أكثر من مليوني ساكن في منطقة "بريزبين" الكبرى سيضطرون إلى البقاء في منازلهم لمدة ثلاثة أيام على الأقل اعتبارًا من مساء الجمعة.  

قالت "أناستاسيا بالاسزوك"رئيسة وزراء كوينزلاند، إذا كنا سنوقف انتشار هذه السلالة المعدية، هذه السلالة البريطانية، يجب أن نتحرك على الفور، فقد تشكلت طوابير كبيرة في المتاجر في جميع أنحاء المدينة مما دفع المسؤولين إلى حث الناس على التوقف عن الشراء بدافع الذعر، وستظل القيود الواردة تسمح للسكان بمغادرة منازلهم لشراء الضروريات.

وفقاً لما نشر بموقع "Time Now News"، أعرب الناس عن دعم الإجراءات وقيود الإغلاق ووقف قطاع التسوق المركزي في "بريزبين" و"كوين ستريت" حرصًا على تجنب أرقام الحالات المرتفعة التي ينظر إليها مع انتشار البديل في بريطانيا.

قال "آندي ماكفي" 51 عامًا وهو من سكان بريزبين ويعمل لدى شركة دولية، إن الإغلاق تضاءل مقارنة بما يعانيه زملاؤه في الخارج، ولا أعتقد أن الإغلاق لمدة ثلاثة أيام سيضر بنا على الإطلاق، وأعتقد أنه من الضروري القضاء على الفيروس، ويبدو أن الطفرة الجديدة  التي أثارت التحذيرات لأول مرة في المملكة المتحدة الشهر الماضي، أكثر عدوى من سلالات "COVID-19" الأخرى الأكثر شيوعًا في أستراليا، وقد تم اكتشاف العديد من الحالات المتغيرة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا في المسافرين الخاضعين حاليًا للحجر الصحي الإلزامي في الأسابيع الأخيرة.

يشير إغلاق المدينة إلى عودة القيود غير المسبوقة حتي مارس، كما أُمر السكان بالبقاء في المنزل وطُلب منهم ارتداء أقنعة عند المغادرة لأسباب أساسية فقط، كما فرضت السلطات في جميع أنحاء البلاد قيودًا على السفر من وإلى بريزبين وشددت القواعد الصارمة بالفعل على الوافدين الدوليين.

قال "سكوت موريسون" رئيس الوزراء الأسترالي، إن جميع المسافرين الدوليين سيُطلب منهم الآن الخضوع للاختبار قبل السفر إلى أستراليا، كما سيتم تخفيض عدد الوافدين المنخفض بالفعل مؤقتًا بنسبة 50% وسيتم الاحتفاظ بالحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا لجميع المسافرين.

أضاف موريسون: "هناك الكثير من الأمور المجهولة والشكوك فيما يتعلق بالسلالة الجديدة، ولهذا السبب نعتقد أن هذا النهج الاحترازي معقول للغاية، حيث يتدافع الباحثون لتحديد مدى عدوى المتغير البريطاني، وتشير الدراسات الأولية إلى أنه قد ينتشر بنسبة 40 - 70% أكثر من السلالات الموجودة. 

أستراليا تعلن أول إصابة بسلالة كورونا المتحور

 

 

تابع مواقعنا