السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الأنباء الصينية تشيد بتعامل قرية في المنوفية مع فيروس كورونا 

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/يناير/2021 - 10:16 ص

سلطت وكالة الأنباء الصينية الضوء على تجربة قرية ميت خاقان التابعة لمحافظة المنوفية من خلال ترابط أهلها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ودعمهم المستشفيات ومعالجة الحالات البسيطة في المنزل.

وقال أحد أهالي القرية للوكالة إن السكان في القرية قد تبرعوا على تأمين 52 أسطوانة أكسجين وأربعة مكثفات أكسجين وستة مقاييس أكسجين نبضية ونحو 200 كرتونة من الكمامات الطبية.

فيما أشار محمد هيكل، أحد الشباب المشاركين في الحملة، لموقع "القاهرة 24"،إلى  أن خطورة الموجة الثانية جلعت شباب القرية يقررون إطلاق المبادرة لمنع زيادة انتشار فيروس كورونا والحفاظ علي أرواح المصابين، في الوقت التي تشهد فيه المنطقة زيادة الأعداد في مستشفيات والخضوع إلى العزل الصحي، مشيرًا إلى أن المبادرة قائمة على  المبادرة الجهود الذاتيه لخدمه القرية ودون أن يتكلف المصاب أي أعباء مالية سواء من غير القادرين أو ميسوري الحال. 

وأوضح أنهم يقومون بصرف الأدوية مجانًا للمصابين في العزل المنزلي، وهناك متخصصون يتابعون حالتهم بشكل مستمر، مع توفير مواد التعقيم والتطهير، والحرص المستمر على وتعقيم الشوارع بالقرية بالمطهرات، موضحًا أن المبادرة يتم الترويج لها من خلال الدعاية التقليدية ومواقع التواصل الاجتماعي في جروبات القرية.

الصين تعلن غلق مدينتين جنوب بكين لمواجهة تفشي فيروس كورونا

تابع مواقعنا