الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الحكومة البريطانية تجري اختبارات فيروس كورونا لمن لا يعانون من أعراض هذا الأسبوع

اختبارات كورونا

اختبارات كورونا

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم الأحد، استهداف نحو 5 ملايين مواطن من هم فوق الـ80 عامًا، للتطعيم هذا الأسبوع، بالإضافة إلى الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض كوفيد_19، لاختبار فيروس كورونا في جميع أنحاء إنجلترا، وسيتم إجراء اختبارات سريعة لكل سلطة محلية في إنجلترا، بهدف إعطاء الأولوية للعمال الرئيسيين غير القادرين على العمل من المنزل أثناء الإغلاق.

وتظهر اختبارات التدفق الجانبي السريع، النتائج في أقل من 30 دقيقة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه المملكة المتحدة آثار الموجة الثانية لفيروس كورونا، خاصة مع انتشار السلالة الجديدة المتحورة منه، والتي تعد أسرع انتشارا من مثيلتها بنسبة 70%.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطالنية، فقد وصل عدد مرضى كوفيد_19 في المستشفيات إلى مستوى قياسي في إنجلترا، في حين تجاوز العدد الرسمي لوفيات الفيروس التاجي في المملكة المتحدة 80.000، أمس السبت، كما بلغ عدد الحالات المؤكدة أكثر من 3 ملايين.

 من جانبه حذر مسعفون وخبراء من أن الأمور من المحتمل أن تزداد سوءًا، بسبب اختلاط العديد من الأسر، أثناء احتفالات عيد الميلاد.

 ووصف خبراء آخرون إجراءات الإغلاق الحالية، بأنها ليست صارمة بما يكفي، في مواجهة الطفرة الجديدة الأكثر قابلية للانتقال.

 في غضون ذلك قال "مات هانكوك" وزير الصحة إن الاختبار المستهدف بدون أعراض متبوعًا بالعزلة، فعال للغاية  في السيطرة على انتقال العدوى بين الأشخاص.

على الرغم من إغلاق بريطانيا بسبب كورونا.. اكتظاظ المدراس بالأطفال بنسبة 50%

وسوم اختبارات فيروس كورونا كوفيد_19 مات هانكوك بريطانيا

مواضيع متعلقة

عاجل ننشر خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا