الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

تجاوز معدل وفيات كورونا 1300 حالة يوميًا بعد احتفالات عيد الميلاد في بريطانيا

مستشفيات بريطانيا

مستشفيات بريطانيا

أعلنت الهيئة الصحية البريطانية”NHS”، اليوم الأحد، تجاوز عدد وفيات فيروس كروونا 1300 مريض، بعد فترة احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة، مؤكدة أنها على وشك الانهيار التام.

 ووفقًا "الجارديان" قال" زودين بوثوتشيري" استشاري أمراض الجهاز التنفسي والعناية المركزة في مستشفى لندن الملكي، للصحيفة : أنه في المرة الأخيرة التي وصلت فيها بريطانيا لهذا الرقم، كان بعد مرور 232 يومًا من ذورة الموجة الأولى، ولكن يوم ال جمعة الماضية سجلنا 1325 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

مشددًا أن الأطباء أكدوا أنهم يرون أعداد قياسية للمصابين، ويخشى موظفو "NHs" من الانهيار التام لمستشفيات لندن، خاصة مع إصابة 47 ألف طبيب من بينهم بكوفيد_19.

وطالبوا الحكومة بفرض إجراءات أكثر صرامة، مشددين أن الوضع يزداد سوءًا ، يمكن أن يغرق القطاع الصحي بأكمله.

 من جانبه أكد " زدين" أن القوة البشرية هي المسيطر الرئيسي على هذا الوباء، كما أشار أنه لا يعلم إذا كان لديهم معدات كافية وقت الذورة أم لا.

وقال: "نحن فخورون بقدرتنا على مساعدة المستشفيات الأخرى، ولكن نخشي من نفاد إمكانيتنا، مع مواصلة تسريع حملة التطعيم خلال الـ3 أسابيع المقبلة.

 كما يتوقع أن يكون الـ10 المقبلة أصعب فترة تواجهها الصحة البريطانية، حتى مع تطعيمها للقاحي كورونا.

 وقد وافقت بريطانيا على لقاح "موديرنا" للاستخدام الطارئ ضد فيروس كورونا، مع تطعيمها للقاحي "أكسفورد/ أسترازينيكا"، ولقاح "فايزر".

بينما أشار جون جون بينيت، استشاري أمراض الجهاز التنفسي في مستشفى جلينفيلد في ليستر ورئيس جمعية أمراض الصدر البريطانية، للصحيفة إلى إن عبء العمل على الموظفين يتجاوز أي شيء رأيناه من قبل، خاصة مع غياب العاملين بالقطاع الصحي بنسبة 12% خلال الموجة الثانية، مقالرنة بغيابهم  خلال الموجة الأولى بنسبة 6%.

 

الحكومة البريطانية تجري اختبارات فيروس كورونا لمن لا يعانون من أعراض هذا الأسبوع

وسوم الصحة البريطانية فيروس كورونا عيد الميلاد بريطانيا

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب