الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول المشروبات التي تحتوي على السكروز تقلل إنتاج الهرمونات التي تنظم الشهية (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 15/يناير/2021 - 10:25 م

أجريت دراسة حديثة على مشروبات الصودا، حيث درس الباحثون 69 شابًا تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، من خلال تناول المشاركين مشروبات تحتوي إما على السكروز أو الجلوكوز.

وخلال الدراسة كان على المشاركين أخذ عينات من الدم بعد 10 و35 و120 دقيقة من شرب المشروبات السكرية، حيث توصل الباحثون إلى أنه عندما شرب المشاركون مشروبات السكروز، فإنهم ينتجون كميات أقل من الهرمونات التي تثبط الجوع، مقارنة بوقت تناولهم المشروبات التي تحتوي على نفس كمية الجلوكوز.

أخذت الدراسة أيضًا في الاعتبار أن الخصائص الفردية، بما في ذلك وزن الجسم والجنس،  أثرت على استجابات الهرمونات لنوعين مختلفين من السكريات،

ومن جانبها قالت مؤلفة الدراسة كاثلين بيدج: "غالبية السكروز التي يستهلكها الناس في النظام الغذائي الأمريكي تأتي من الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر، بينما يوجد الجلوكوز بشكل طبيعي في معظم الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، بما في ذلك الفواكه والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة".

وأضافت: "وجدت دراستنا أنه عندما تناول الشباب المشروبات التي تحتوي على السكروز، فإنهم ينتجون مستويات أقل من الهرمونات التي تنظم الشهية مقارنة مع تناولهم المشروبات التي تحتوي على الجلوكوز، وهو النوع الرئيسي من السكر الذي يدور في مجرى الدم."

وتابعت: "لا نعتقد أن التخلي عن تناول الصودا العادية والسكرية كل يوم واختيار إصدارات النظام الغذائي هو أفضل حل، حيث وجدت الأبحاث المنشورة مؤخرًا في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية يعد ضارًا لقلبك تمامًا مثل شرب المشروبات الغازية العادية".

واستكملت حديثها فقالت:"أنصح بتقليل استهلاك الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر، كما يجب تناول المزيد من الأطعمة الكاملة، مثل الفواكه".

تابع مواقعنا