الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تحقق في معقم يدين يحتوي على مواد محظورة تسبب العمى 

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 16/يناير/2021 - 02:47 ص

طلبت المملكة المتحدة بضبط معقم يدين يتم بيعه داخل البلاد، حيث أظهر التحليل أن الجل يحتوي على "مادة محظورة شديدة السمية" يمكن أن تؤدي إلى العمى إذا تم تناولها، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة الديلي ميل.

فمنذ اندلاع جائحة كورونا العام الماضي، أصبحت معقمات اليدين من العناصر الأساسية في أكياس معظم الناس، ولكن تقريرًا جديدًا حذر من أن بعض منتجات معقمات الأيدي المتاحة للشراء عبر الإنترنت قد تكون غير آمنة للاستخدام.

هدايا بطعم كورونا.. بابا نويل يفاجئ المارة في شوارع الأقصر بـ"كمامات ومعقمات" (صور)

حيث أصدرت Trading Standards طلب ضبط لاثنين من المواد الهلامية المطهرة التي يتم بيعها على Amazon و eBay ، والتي تبين أنها تشكل مخاطر صحية خطيرة على الجمهور، ومما يثير القلق هو أن أحد المواد الهلامية وجد أنه يحتوي على 37% من الميثانول، وهي مادة محظورة شديدة السمية يمكن أن تؤدي إلى العمى والموت إذا تم تناولها.

الميثانول موجود حاليًا في قائمة جمعية مستحضرات التجميل وأدوات الزينة والعطور للمكونات المحظورة المسموح بها في أي معقمات لليد في المملكة المتحدة، وأول معقم يدوي سيتم استدعاؤه هو "lbcccndc Instant Hand Sanitiser"، والذي تم بيعه على AliBaba و Ebay، وهو معقم مصنوع في الصين بواسطة شركة تسمى Guangzhou Sizhu Network Technology Co.

والميثانول هو كحول سام يستخدم صناعياً كمذيب ومبيد للآفات ومصدر بديل للوقود، وإذا تم تناوله، يمكن أن يسبب مجموعة من الآثار الجانبية السيئة بما في ذلك النوبات والقيء والعمى والفشل الكلوي.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "سمية الميثانول ترجع إلى منتجاتها الأيضية، "والمنتجات الثانوية لعملية التمثيل الغذائي للميثانول تسبب تراكم الحمض في الدم - الحماض الأيضي-  والعمى والموت".

كيفية الوقاية من خطر التسمم بمعقمات اليدين

وأشارت الصحيفة إلى إن الجل الذي تم بيعه في المملكة المتحدة في علي بابا وإيباي، يحتوي على 37% من الميثانول، وهو كحول سام يستخدم صناعيا كمذيب ومبيد للآفات ومصدر بديل للوقود.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن أن يتسبب الميثانول في مجموعة من الآثار الجانبية السيئة إذا تم تناوله، حيث أوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن سمية الميثانول ترجع إلى منتجاتها الأيضية، حيث تتسبب المنتجات الثانوية لاستقلاب الميثانول في تراكم الأحماض في الدم - الحماض الأيضي -، والعمى، والموت.

جدير بالذكر، إن الميثانول مدرج في قائمة المملكة المتحدة للمكونات المحظورة لمطهرات اليد، وقد وصفته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأنه "غير مقبول"، كما قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "الميثانول ليس مكونًا مقبولاً لمطهرات الأيدي ويجب عدم استخدامه بسبب آثاره السامة، ولا يزال تحقيق إدارة الغذاء والدواء في الميثانول في بعض معقمات اليد مستمرًا.

 

 

تابع مواقعنا