الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المغرب يعلن تأخر وصول الجرعات الأولى من لقاح "أكسفورد"

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 17/يناير/2021 - 03:33 م

أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأحد، عن تأخير وصول الجرعات الأولية، للقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا"، بسبب عدم جاهزية الشحنات الأولى في الهند.

وأشارت صحيفة "هسبريس" الإلكترونية، إلى أن دولة المغرب كانت على استعداد لاستلام الشحنات الأولى من جرعات لقاح "أكسفورؤد"، إلا أنها تفاجأت، أن الجرعات ستتجه من الهند إلى الدار البيضاء، مؤكدة أن هذا الحادث تكرر بالفعل مع استلام جرعات لقاح "سينوفارم" الصيني.

وأوضحت الصحيفة، أن تأخير أو تأجيل وصول جرعات اللقاح، أمرًا عادي وسط الظروف الحالية للجائحة، نتيجة المعدات والأجهزة الطبية، المرتبطة بالوباء.

وقال مصدر مسؤول للصحيفة، أنه من المرجح أن يكون تأخير تسليم لقاح أكسفورد/أسترازينكا، الذي ينتج في الهند، هو بدء أكبر حملة تطعيم في العالم بالهند، أمس السبت، حيث تعتزم الهند تطعيم نحو 300 مليون مواطن، خلال المرحلة الأولى للتطعيم بحلول يوليو المقبل.

وأشار المصدر أن حاجة الهند الكبيرة للقاح، قد يكون السبب الرئيسي لتأخير وصول الشاحنات، كما أوضح أنه من المتوقع وصول الشحنة الأولى، التي تضم نحو مليون جرعة من اللقاح البريطاني، في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وتبدأ المغرب بانطلاق حملة تطعيهما ضد فيروس كورونا، بمجرد وصول شحنات اللقاح، وذلك وفقًا لتوجيهات الملك محمد السادس، الذي شدد على أن تكون حملة التطعيم ضد كوفيد_19، مجانية لجميع المواطنين.

الهند تسجل 51 حالة إصابة بأعراض جانبية بعد تلقيهم لقاح كورونا

تابع مواقعنا