رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة: كل المستشفيات الحكومية ستتلقى لقاح كورونا بدءًا من غد

القاهرة 24

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه ابتداء من الغد كل المستشفيات الحكومية ستتلقى اللقاح، كما أنه خلال أيام سيتم تسجيل ثلاثة لقاحات صيني وروسي وإنجليزي.

وتابعت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، أن كبار السن لهم أولوية في تلقي اللقاح بعد الأطقم الطبية، موضحة أنها كانت أحد المشاركين في تجارب اللقاح الذي يتم استخدامه اليوم.

وقال الدكتور محمد حسن، مدير مستشفى عزل أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، إن 87 من الأطقم الطبية سيحصلون على لقاح فيروس كورونا كمرحلة أولى.

وأكد حسن لـ"القاهرة 24" أنه أول طبيب يحصل على لقاح فيروس كورونا المستجد، بين الأطقم الطبية في المستشفى.

ننشر صورة لقاح كورونا الصيني للأطقم الطبية في عزل أبو خليفة بالإسماعيلية

وأضاف حسن في أول تصريح له بعد تلقي اللقاح أن الأمر طبيعي، حيث إنه لا يخاف من الأمر وحصل عليه أطباء سابقون بالفعل، مشيرًا إلى أنه يثق بفاعلية لقاح كورونا الصيني.

وحصل "القاهرة 24" على صورة لقاح كورونا الصيني في مستشفى عزل أبو خليفه بالإسماعيلية، وذلك للأطقم الطبية، حيث بدأت وزارة الصحة والسكان، تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان من محيط مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية، وذلك للايذان ببدء التطعيم بلقاح فيروس كورونا.