الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة طفل بالمنوفية بعد خضوعه لعمليتي زراعة كبد تبرعًا من والديه

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/يناير/2021 - 09:52 ص

سادت حالة من الحزن بين أبناء محافظة المنوفية، عقب وفاة الطفل عبدالله دسوقي طالب بالصف السادس الابتدائي، المقيد بمدرسة الأسقفية الخاصة، بمدينة منوف، والذي توفي بعد صراع مع مشاكل في الكبد، بعد أن تبرع له والداه بفص من كبدهم.  

 

قالت إحدى صديقات والدته، لـ"القاهرة 24"، إن "عبدالله" له شقيقتان هو أوسطهم، الكبرى نور في الصف الأول الثانوي، والصغرى مودة 3 سنوات، وقد ولد بتليف في الكبد، حتى اكتشفت أسرته مرضه، وبدأت رحلة طويلة على المستشفيات والعيادات الخاصة بالأطباء، بحثًا عن حل علاج ينهي مرضه، ولم يكن أمامهم مفر سوى إجراء عملية زرع كبد للطفل.

وتقدم الأب الذي كان يعمل بالسياحة، للتبرع لطفله بفص من الكبد داخل المستشفى السعودي الألماني، لكن جسد الطفل لم يستجب، ولم تتأخر والدته لتتبرع هي الأخرى لإجراء جراحة لطفلها وتم تجهيز العملية، وفور انتهاء العملية تم نقل الطفل من غرفة العمليات إلى العناية المركزة لمتابعة حالته، حتى تدهورت حالته ثم جاءت وفاته.

ونعت المدرسة الأسقفية بمنوف، طالبها، وقدمت التعازي لأسرة الطالب، مؤكدين أن تشييع جثمانه سيكون بعد ظهر اليوم، داعين الله أن يتغمده برحمته، وأن ينزل السكينة والطمأنينة على أسرته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

الهلال الأحمر: تنفيذ أكبر قافلة طبية بمحافظة المنوفية

 

 

تابع مواقعنا