الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

وفاة مسنة بعد أيام من تلقيها لقاح "فايزر" في بريطانيا

وفاة مسنة بعد أيام من تلقيها لقاح

وفاة مسنة- أرشيفية

توفيت ماري جرين، البالغة من العمر 92 عامًا، بعد أيام قليلة من تلقيها الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، في بريطانيا.

وحسب وسائل إعلام بريطانية، توفيت المرأة بسبب إصابتها بفيروس كورونا، على الرغم من تلقيها الجرعة الأولى من لقاح "فايزر".

وتوفيت ماري أثناء وجودها في دار رعاية شمال تينيسايد في شمال شرق إنجلترا، بعد تلقيها جرعتها الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا، حيث تم إصابتها بكوفيد_19، بعد مرور 5 أيام من تلقيها اللقاح، فضلًا عن إصابتها بالخرف، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية سريعًا، الأمر الذي جعلها تعالج داخل دار الرعاية.

أستراليا تجيز لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا

وقال كريس جرين، نجلها، لصحيفة "كرونيكل"، إن الرعاية التي احتاجتها والدته في أيامها الأخيرة لم تكن كافية في دار الرعاية، بل كانت تحتاج إلى عناية مركزة داخل أحدى المستشفيات.

ووفقًا لبيانات حكومة المملكة المتحدة، اعتبارًا من 24 يناير الجاري، تلقى حوالي 6.3 مليون شخص لقاحات كوفيد_19، "أكسفورد، فايزر"، لأولئك الذين يبلغون أعمارهم فوق الـ80 عامًا، إلى جانب العاملين في القطاع الصحي، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقالت لجنة سلامة الأدوية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة الماضية، إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن لقاح "فايزر"، قد ساهم في وفيات المرضى المسنين الضعفاء، بعد الإبلاغ عن وفاة العديد من الحالات بعد تلقيهم اللقاح.

 

وسوم الجرعة الأولى من لقاح وفاة مسنة لقاح "فايزر" فيروس كورونا،

مواضيع متعلقة

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)