الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

فرنسا توقف تطوير لقاحها المحلي بسبب عدم الكفاءة

لقاح كورونا

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الاثنين، توقف تطوير لقاحها المحلي، بسبب عدم كفاءته، وأعلن معهد باستير للأبحاث الخاص في فرنسا، أنه تم إيقاف إنتاج اللقاح الفرنسي نتيجة فشل فعاليته خلال تجاربه السريرية.

وقل المعهد، إنه عقب النتائج المؤقتة للمرحلة الأولى من التجربة السريرية أوقف معهد باستير تطوير أحد اللقاحات المرشحة، وهو اللقاح القائم على فيروس الحصبة.

المغرب يبدأ في توزيع لقاح أكسفورد.. والتطعيم الأسبوع الجاري

وأضاف المعهد في بيان، أنه تم تحديد المرحلة الأولى من التجارب السريرية، لمشروع اللقاح المعلق، التي بدأت في أغسطس الماضي، مما يدل على أن اللقاح كان جيد الفعالية ضد فيروس كورونا المستجد، بعد أن تم إعطاؤه لأول مرة للبشر، إلا أن استجاباته المناعية الأخيرة، لم تكن في صالح المتطوعين.

وأشار البيان إلى أن المعهد سيواصل مشاركته العلمية في مكافحة الوباء، من خلال زيادة تطوير لقاحين آخرين مرشحين ضد فيروس كورونا، وذلك في نهاية المرحلة قبل السريرية.

وكان الاتحاد الأوروبي طلب  نحو 30 مليون جرعة من اللقاح الفرنسي "Valneva"، مع شراء 30 مليون جرعة أخرى، للاستخدام في دوله الأعضاء.

بالإضافة إلى بريطانيا التي طلبت 60 مليون جرعة من نفس اللقاح الفرنسيين ليصبح اللقاح الرابع لديها، أثناء حملتها التطعيمية ضد كوفيد_19.

وسوم التجارب السريرة للقاح كورونا لقاح كورونا فرنسا

مواضيع متعلقة

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)