الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

روسيا تأمل موافقة الصحة العالمية على لقاحها "سبوتينك V" قريبًا

لقاح سبوتنيك

لقاح سبوتنيك

قال فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا بالأمم المتحدة، إنه من المتوقع أن توافق منظمة الصحة العالمية، على لقاحها المحلي "سبوتينك V" قريبًا، مع إدراجه في قائمة الاستخدامات الطارئة.

وأكد فاسيلي لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن روسيا تقدمت بطلب موافقة منظمة الصحة العالمية على لقاح "سبوتينك V"، بعد أن قدمت جميع البيانات والمستندات، التي تؤكد فعالية اللقاح، ضد كوفيد_19.

فرنسا توقف تطوير لقاحها المحلي بسبب عدم الكفاءة

كما أوضح أنه يوم الجمعة الماضية، دخل اللقاح في المرحلة الثانية من اختبارات  منظمة الصحة، مما يرجح أنه سيتم الموافقة عليه قريبًا.

ويعتبر لقاح "سبوتينك V" ، أول لقاح مطور في العالم ضد كوفيد_19، في أغسطس الماضي، بعد أن أثبت فعاليته ضد الوباء بنسبة 95%، كما يعتقد العلماء أنه فعال لمدة عامين.

ولاتزال أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس في روسيا، في انخفاض مستمر منذ 3 أشهر، بينما ألزم الاتحاد الأوروبي شركات اللقاحات، بنود عقود التوريد.

وقال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إن الاتحاد الأوروبي سيجبر شركات الأدوية على احترام العقود التي وقعتها لتوريد لقاحات كوفيد-19.

وأضاف ميشيل لإذاعة أوروبا1 أن الاتحاد الأوروبي يخطط لإلزام شركات الأدوية أن تحترم العقود التي وقعتها لإمداد اللقاحات لدول الاتحاد، وذلك باستخدام الوسائل القانونية المتاحة للاتحاد الأوروبي.

 

وسوم مندوب  روسيا بالأمم المتحدة لقاح سبوتنيك منظمة الصحة العالمية

مواضيع متعلقة

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)