الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تأمل موافقة الصحة العالمية على لقاحها "سبوتينك V" قريبًا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/يناير/2021 - 06:55 م

قال فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا بالأمم المتحدة، إنه من المتوقع أن توافق منظمة الصحة العالمية، على لقاحها المحلي "سبوتينك V" قريبًا، مع إدراجه في قائمة الاستخدامات الطارئة.

وأكد فاسيلي لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن روسيا تقدمت بطلب موافقة منظمة الصحة العالمية على لقاح "سبوتينك V"، بعد أن قدمت جميع البيانات والمستندات، التي تؤكد فعالية اللقاح، ضد كوفيد_19.

فرنسا توقف تطوير لقاحها المحلي بسبب عدم الكفاءة

كما أوضح أنه يوم الجمعة الماضية، دخل اللقاح في المرحلة الثانية من اختبارات  منظمة الصحة، مما يرجح أنه سيتم الموافقة عليه قريبًا.

ويعتبر لقاح "سبوتينك V" ، أول لقاح مطور في العالم ضد كوفيد_19، في أغسطس الماضي، بعد أن أثبت فعاليته ضد الوباء بنسبة 95%، كما يعتقد العلماء أنه فعال لمدة عامين.

ولاتزال أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس في روسيا، في انخفاض مستمر منذ 3 أشهر، بينما ألزم الاتحاد الأوروبي شركات اللقاحات، بنود عقود التوريد.

وقال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إن الاتحاد الأوروبي سيجبر شركات الأدوية على احترام العقود التي وقعتها لتوريد لقاحات كوفيد-19.

وأضاف ميشيل لإذاعة أوروبا1 أن الاتحاد الأوروبي يخطط لإلزام شركات الأدوية أن تحترم العقود التي وقعتها لإمداد اللقاحات لدول الاتحاد، وذلك باستخدام الوسائل القانونية المتاحة للاتحاد الأوروبي.

 

تابع مواقعنا