الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز الأخطاء الشائعة قبل أداء التمارين الرياضية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 30/يناير/2021 - 06:07 ص

يسعى الكثير إلى ممارسة الرياضة من أجل الحصول على اللياقة البدنية والفوائد الصحية لها، ولكن عليك قبل البدء في ممارسة الرياضة معرفة الأشياء التي يجب عليك القيام بها وما هي الأشياء التي يجب عليك تجنبها قبل التمرين، وهذه الطريقة الصحيحة لممارسة اللياقة البدنية لأنك تحتاج إلى مساعدة جسمك على أن يصبح أكثر رشاقة و لتجنب خلق العقبات، وفيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص قبل التمرين وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".   الإفراط في تناول الوجبة قبل التمرين

لا تأكل أو تشرب كثيرًا قبل التمرين، كما أن تناول وجبة دسمة قبل التمرين يسبب عدم ارتياح المعدة ويؤدي إلى الانتفاخ والتشنج والغثيان والقيء، وعندما يأكل الشخص وجبة يزداد تدفق الدم نحو الجهاز الهضمي. 

نسيان زجاجة المياه 

يبدو الأمر تافهاً بالنسبة لك من حيث روتينك العام، ولكن تذكر أن الماء هو دور في تعزيز فاعلية التمارين الرياضية، حيث أنه يساهم في البقاء رطوباً طوال مدة التمرين، ويحافظ على نشاط وحيوية الجسم. عدم ارتداء ملابس التمارين الرياضية الصحيحة  

أحضر إلى التمرين مرتديًا الملابس الرياضية النظيفة و المغسولة، حيث تحتوي الملابس البالية أو المبللة بالأمس على العرق والخلايا الميتة من الجلد التي تحب البكتيريا التشبث بها، وقد تصاب بعدوى، وقم بتغيير الملابس والجوارب والأحذية على الفور للحفاظ على دفء عضلاتك.

التدريب بدون خطة

يجب أن يكون لديك خطة للتمارين حتى تنمو كل العضلات، ويجب الحرص على إتباع الخطة التي يضعها لك المدرب الخاص بك دون تفويت أي عضلة. 

لا تنام لأوقات طويلة

 يجب الحرص على الحصول على وقت كافي من النوم لا يقل عن 6 ساعات ولا يزيد عن 9، حتي لا يحدث للصحة أي ضرر، كما يساهم النوم في تجديد نشاط وحيوية الجسم ويعزز الطاقة التي تحتاجها في أداء التمارين الرياضية اليومية. 

عدم الإحماء

يعد إهمال الإحماء خطأ فادح يرتكبه معظم المبتدئين في صالة الألعاب الرياضية، وتعد هذه الطريقة واحدة للمخاطرة بالإصابة، وخاصة أن لدى كبار السن عضلات وأوتار أقل مرونة، ويمكن للعضلات أن تتمزق بسهولة لأنها تحتوي على كمية أقل من الماء. 

ممارسة تمارين الكارديو قبل الحديد

تعتبر تمارين الكارديو ضرورية لخطة التمرين، ولكنها قد تكون ضارة عند القيام بها في الوقت الخطأ، قد يخدعك الاعتقاد بأن الجري لمدة 30 دقيقة قبل مجموعة من التمارين الثقيلة قد يزيد من معدل ضربات قلبك ويكون بمثابة إحماء، ولكن قد يكون ذلك ضارًا بصحتك لأنه بحلول الوقت الذي تبدأ فيه في أداء الأوزان ستكون متعبًا.

طبيب يوضح فوائد توت البلسان في تقليل مخاطر الإصابة بالبرد والإنفلونزا

تابع مواقعنا